عودة ميسي وتطلعات رونالدو في مواجهات الدوري الاسباني

 مدريد - وكالات

يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى التقدم مع فريقه خطوة جديدة على طريق استعادة لقب الدوري الإسباني عندما يستضيف أتلتيك بلباو مساء غدا في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة. وسجل ميسي هدفين وصنع هدفا لزميله عثمان ديمبلي ليقود فريقه إلى الفوز الكبير 3 / صفر على تشيلسي الإنجليزي ، لكن اللاعب وفريقه سيحولان اهتمامهما الآن مجددا إلى صراع الدوري الإسباني.وتشهد مباراة بيلباو عودة ميسي إلى المشاركة مع الفريق في المسابقة المحلية بعدما غاب عن المباراة الماضية أمام مالاجا بسبب انتظار مولوده الثالث شيرو.

ويتطلع ميسي وفريقه إلى الفوز بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم، ويتصدر برشلونة جدول الدوري الإسباني حاليا بفارق ثماني نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة، ويسعى لتوسيع الفارق من خلال مباراة بيلباو الفريق السابق للمدرب إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة حاليا. وسبق لميسي أن سجل أحد أبرز أهدافه في مرمى بيلباو خلال مباراة الفريقين في نهائي كأس إسبانيا عام 2015 . وقال فالفيردي "وجود ميسي في الفريق شيء رائع وقيمة كبيرة". واوضح "إنه لاعب حاسم يمكنه تشكيل خطورة في كل دقيقة، كل هجماتنا تمر من خلاله". ومثلما فعل في هدفيه خلال مباراة تشيلسي ، تلاعب ميسي بدفاع الفريق الإنجليزي خلال صناعته للهدف الذي سجله ديمبلي.وكانت الإصابة حرمت ديمبلي من بداية طبيعية لموسمه الأول مع الفريق الكتالوني ولكنه استعاد كثيرا من اتزانه ويأمل في المشاركة بالتشكيلة الأساسية للفريق للمرة الثالثة على التوالي من خلال مباراة بيلباو.وقدم بيلباو بقيادة مديره الفني كوكو زيجاندا مسيرة مخيبة للآمال حتى الآن في الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر.
ويواجه أتلتيكو صاحب المركز الثاني اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على فياريال صاحب المركز السادس يوم غدا .ويسعى فياريال إلى الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة لتعزيز وضعه في المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، خاصة في ظل المطاردة الجادة من جيرونا صاحب المركز السابع والذي يقدم أداء رائعا في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى.
وصدم جيرونا فريق ريال مدريد بالتغلب عليه 2 / 1 ويأمل في توجيه صدمة أخرى للريال عندما يحل ضيفا على الفريق الملكي في إستاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد يوم غدا.وفي المقابل، يتطلع الريال صاحب المركز الثالث إلى استغلال صحوته المتأخرة حاليا للثأر من جيرونا.وتحوم الشكوك حول مشاركة اللاعبين الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش مع الريال في هذه المباراة بعد غيابهما عن تدريبات الفريق.ولكن ما يطمئن الفرنسي زين الدين زيدان هو تألق لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفترة الحالية حيث سجل اللاعب 13 هدفا في آخر سبع مباريات خاضها، ويتطلع للحاق بمنافسه العنيد ميسي الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 24 هدفا حتى الآن مقابل 18 هدفا لرونالدو.