امال تتجدد لفرق المقدمة وتتقلص لمتذيلة الترتيب في دوري المناصير

 

الانباط- اربد

انحصر صراع الهبوط بين نصف الفرق بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم مع بقاء اربع جولات فقط على ختام الدوري.

وشهد الاسبوع الثامن عشر من الدوري الذي اختتم يوم السبت نتائجا رفعت من وتيرة المنافسة، لا سيما في الفرق الساعيه للهروب من شبح الهبوط خاصة وأن نصف فرق الدوري ما تزال تعيش خطر الهبوط.

وفيما يتعلق بصراع الفوز باللقب،فقد اشعل فريق الاهلي المنافسة بعد تعادله يوم أمس مع فريق الوحدات المتصدر، الذي يعتبر الاقرب حاليا للقب الدوري رغم المنافسة من فرق الجزيرة والرمثا والفيصلي وبنسب مختلفة.

ويتصدر الوحدات الدوري حاليا برصيد 41 نقطة يليه الجزيرة برصيد 34 والرمثا 33 والفيصلي 32 وشباب الاردن 25 والاهلي 22 وذات راس 19 والبقعة 17 والعقبة 16 والحسين اربد 16 ومنشية بني حسن 15 واليرموك 14.

علما أن هناك مباراتين مؤجلتين تجمعان الجزيرة مع الاهلي والفيصلي مع الحسين اربد.

وتعيش فرق ذات راس والبقعة والعقبة والحسين اربد والمنشية واليرموك في دوامة الهبوط ما يجعل من المباريات المقبلة قوية ومثيرة في ظل التقارب النقطي ورغبة الفرق المهددة بالهروب من شبح الهبوط الذي سيطيح باخر فريقين الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

وأكد المدرب الوطني اسلام ذيابات، أن الاسابيع الاربعة المتبقية من دوري المناصير للمحترفين ستشهد اثارة وندية سواء في المنافسة على اللقب أو الهروب من شبح الهبوط.

واشار ذيابات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الى ان جميع الفرق ستقاتل بقوة في المباريات المقبلة ما يعني أن الفرق المهددة بالهبوط ستعلب دورا ايضا في تحديد هوية بطل الدوري في ظل حرصها على تحقيق الفوز ومقارعة الفرق الكبيرة لحصد النقط لانقاذ نفسها.

وعلى صعيد المنافسة على لقب هداف الدوري فان الصراع ايضا ما يزال مشتعلا بين المحترف البولندي في صفوف فريق الفيصلي سيمون لوكاس برصيد 11 هدفا والمحترف الفلسطيني في صفوف فريق الاهلي محمود الوادي صاحب الـ 10 اهداف.