مانشستر يونايتد يسعى لإيقاف قطار ليفربول

الانباط - يتعين على مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ايقاف المصري المتألق محمد صلاح، عندما يستقبل حامل لقب الدوري 20 مرة ليفربول المتوج 18 مرة في صراع على المركز الثاني، اليوم السبت ضمن المرحلة 30 من بطولة انجلترا لكرة القدم.
وفي وقت ضمن مانشستر سيتي اللقب نظريا، لابتعاده 16 نقطة عن يونايتد و18 عن ليفربول قبل 9 مراحل من انتهاء الموسم، تبدو المنافسة قوية بين "الشياطين الحمر" و"الحمر" وتوتنهام على مركز الوصافة.
واحتفظ يونايتد بوصافته وفارق النقطتين عن ليفربول، بعد فوز بالغ الصعوبة على مضيفه كريستال بالاس الاثنين، عندما قلب تأخره 1-2 في آخر ربع ساعة إلى فوز 3-2 بهدف في الوقت القاتل.
وقال الصربي نيمانيا ماتيتش صاحب هدف الفوز في لندن حيث أحرز مانشستر يونايتد ثلاث نقاط جديدة من دون اقناع "يجب أن نكون صريحين، ينبغي أن نلعب أفضل".
وتابع لاعب تشلسي السابق الذي سجل هدفه الأول مع يونايتد "يجب أن نقدم المزيد اذا اردنا الفوز، لأن ليفربول فريق ذات نوعية عالية جدا".
وسيكون عبء المباراة كبيرا على مورينيو، في ظل الاداء الهجومي الضارب لليفربول وتسجيله 20 هدفا في آخر سبع مباريات، قبل ان يجري مدربه الالماني يورغن كلوب تغييرات عديدة في مواجهة بورتو البرتغالي (0-0) منتصف الاسبوع في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، نظرا لضمانه التأهل نظريا (5-0 ذهابا).
وفي ظل تأقلم الوافد الجديد الهولندي فيرجيل فان دايك في الدفاع والاستقرار على الحارس الالماني لوريس كاريوس، يبدو ان ليفربول الذي بلغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الاولى منذ تسع سنوات، يسير على السكة الصحيحة وهو لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 20 مباراة في الدوري المحلي.