الاحصاءات تشارك في الدورة 49 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة

  عمان-الانباط

شاركت دائرة الإحصاءات العامة في أعمال اجتماعات الدورة التاسعة والأربعين للجنة الإحصائية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة والتي عقدت في مقر الأمم المتحدة مؤخرا.

وقال بيان للدائرة، ان الإحصاءات الأردنية شاركت بفعالية في أعمال الدورة الـ49 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، وخاصة في مجال تجربة الأردن في إحصاءات وبيانات الهجرة، حيث تم التركيز على مؤشرات التنمية المستدامة والتي تضمنت 32 مؤشراً.

واضاف، ان مدير عام الدائرة الدكتور قاسم الزعبي، عرض بيانات الهجرة والتطورات الخاصة في الأردن منذ عام 1948وصولاً إلى الوضع الحاضر.

كما عرض كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتنفيذ مؤشرات التنمية المستدامة وأهمها تشكيل لجنة وزارية عليا واعداد تقرير مراجعة خاصة بالتنمية المستدامة، والذي تم تقديمه للجنة السياسية العليا في الأمم المتحدة، وكذلك تأطير العمل في اطار الاستراتيجية الجديدة للإحصاء، والتي تضمنت انشاء وحدة للتنمية المستدامة واهدافها، وإنشاء دائرة لإدارة البيانات الإحصائية من التعدادات والمسوح بالإضافة إلى السجلات الإدارية.

وأكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة أن التجربة الأردنية قد لاقت إشادة كبيرة من كافة المشاركين والحضور، وأن هذا الاجتماع له أهمية خاصة كفرصة للاطلاع على آخر المستجدات في مجال العمل الإحصائي العالمي، وكذلك الالتقاء وعلى هامش أعمال هذه الدورة، بعدد من رؤساء الأجهزة الإحصائية العاملة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بهدف التشاور والتباحث حول آخر المستجدات المتعلقة بتحديث العملية الإحصائية، وتبادل الخبرات ومقارنتها ومطابقتها وطنياً والاستفادة من مخرجاتها.