استراحة رياضية جديدة

 الفيصلي والجزيرة ..عراقة تتجدد  

عندما نذكر الفيصلي والجزيرة ..فأننا نستعيد مجدا قديما وعراقة ارست قواعد متينة لكرة اردنية جميلة عندما كان الفريقان يشكلان في السبعينات قمة الهرم الكروي المحلي ..عبر مسيرة طويلة من العطاء قدمت للساحة الكروية خيرة النجوم الكبار الذين لا زالت اسمائهم محفوظة في ذاكرة عشاق الكرة حتى يومنا هذا ..صحيح ان الفيصلي يعد الاكثر انجازا خلال تلك المسيرة الطويلة ...الا ان الظروف التي لازمت الجزيرة ابعدته عن المنافسة ..وها هو اليوم يعود اكثر قوة وعطاء ليعيد الى عشاقه بريقه القديم ويسير مع رفيقه الدائم نحو المنافسة الاسيوية بعد ان نجح قبل ايام بصدارة فرق مجموعته بفوز ثمين على المالكية البحريني ..مثلما عاد الفيصلي من لبنان يحمل صدارة فرق مجموعته هو الاخر بفوزه على الانصار ..تلك النتائج تدفع في نفوس محبي الفريقين الامل بعودة قوية لفرقنا نحو البطولة الاهم وتجدد مشوار العراقة بين الازرق والاحمر ..علنا نستعيد بريق الماضي الجميل عبر نجوم اليوم .

 النادي حق للجميع  !

أحسنت ادارة نادي الوحدات بقرارها التاريخي الاخير بفتح باب العضوية امام كل من يرغب دخول بوابة الهيئة العامة وهو القرار الذي سيسمح لما يقارب من 3600 شخص من الحصول على عضوية النادي لاحقا ..ممن تقدموا سابقا بطلب العضوية ..هذا القرار المهم نتمنى ان يشمل الاندية كلها لان العضوية حق لكل من يرغب بالخدمة حتى لا تكون انديتنا حكرا على مجموعة محدودة من الاشخاص وهي بالاصل لكافة شرائح المجتمع  !!  .

باقة ورد

الاحمر افضل 

مدرب الجزيرة القدير شهاب الليلي استطاع ان يعيد الالق للفريق الاحمر عبر العروض القوية التي يقدمها الفريق في الدوري او من خلال نتائجه في البطولة الاسيوية التي تصدر فيها فرق مجموعته ..ولان مشوار الفريق في البطولة لا زال في بداياته فأننا نتمنى ان يتواصل مشوار الاحمر سعيا وراء التأهل الى الدور الثاني والمنافسة على مراكز المقدمة وهو ما يضعه الليلي في حساباته بكل تأكيد ....

عودة الروح

أجمل ما ميز الفيصلي في اللقاء الاخير امام الانصار اللبناني تلك الروح القتالية العالية التي عادت ومعها الاصرار الكبير على الفوز الذي تحقق بنتيجة كبيرة اعادت لعشاق الزعيم مشوار الازرق مع المدرب نيبوشا تحديدا وهو الذي قاد مسيرة مميزة توجها بالقاب بثلاثة القاب الى جانب المسيرة المشرفة في البطولة العربية ..قبل ان يتراجع الاداء للظروف الصعبة التي مر بها ..الجمهور لا زال يأمل من نيبوشا الكثير في اللقاءات المقبلة     .

الرياضة والطب

تمزج النجمة سيرسا نغوي ما بين الرياضة والطب في خلطة جميلة تنتج ألقا وانجازا ..فهي الى جانب انها رياضية مارست كرة السلة وابدعت فيها وتواصل مسيرتها الان مدربة لفرق نادي ديونز ..تمارس ايضا عملها طبيبة اسنان بتفوق وبراعة اشاد بهما كل من خضع لمبضعها الانيق وخرج معاف وسليم ..سيرسا وعلى الرغم من عدم رضاها عن مستوى السلة الاردنية حاليا ..الا انها تأمل ان ينجح الاتحاد بأخراج اللعبة من واقعها الاليم !!  ..       

معسكرات ومباريات ..ماذا عن النتائج   !!

لا اذكر ابدا ان منتخبا من قبل حظي بالاهتمام الكبير وغير المسبوق اكثر من منتخب السيدات لكرة القدم ..الذي اقام معسكرات تدريبية في العديد من دول العالم اميركا واسبانيا واليابان وتركيا ومصر وغيرها تخللها العديد من اللقاءات الودية  ..استعدادا للمشاركة بعد شهر في بطولة كأس اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ..ولا ندري هل بعد كل هذا الاعداد والتكاليف المادية الهائلة ينجح المنتخب بتحقيق انجاز الوصول الى المونديال !!؟   .

 

السلة ..العبرة في القادم !!

استطاع منتخبنا الوطني لكرة السلة ان يعيد الى الواجهة مستوى سلتنا القديم عبر انتصاراته المتواصلة في تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ..واستطاع كذلك ان يعيد الجمهور الى المدرجات كما شاهدنا في اللقاء الاخير امام سورية حيث تابع المباراة جمهور كبير..الا ان النتائج الاخيرة لا تعنى سوى خطوة بسيطة نحتاج معها لخطوات كبيرة نحو التاهل الى المونديال لا سيما وان اجتياز فرق المجموعة سيضعنا لاحقا امام المستويات المتقدمة في اسيا نحتاج معها للمزيد من الاعداد حتى لا تخدعنا النتائج الحالية !! .

على قدر المحبة

بشير الرواشده  : الخلفية الرياضية والمسيرة الماضية والخبرة على الصعيدين الرياضي والشبابي تؤهلك لاحداث نقلة نوعية في العمل الشبابي من خلال قيادتك لوزارة الشباب بعد الثقة الغالية التي نلتها ووضعتك في واجهة القرار على هذا الصعيد ..نستبشر كثيرا بوصولك الى المنصب ونتمنى ان توجه خبراتك في دعم الشباب واستثمار طاقاتهم الخلاقة في دعم وتطور الوطن الذي نحب ..بالتوفيق   .

م. حديثة الخريشة  : اعتدنا ان نهلل للقادم ونرحب بالضيف الجديد في سنة اردنية بامتياز ...لكننا اليوم نخرج عن القاعدة ونشيرالى النقلة المميزة التي حققتها على الصعيد الشبابي من خلال دعم وتطوير اداء معسكرات الحسين ..وتوجيه العناية الى مراكز الشباب المنتشرة في كافة مدن ومحافظات الوطن ..واذا كان سنة الحياة ان يغادر المسؤول مكانه فأن الوزارة لن تنسى بصماتك على الاداء ..بالتوفيق .    .

عيب .. والله عيب    !!

لا يمكن بأي حال تقبل تلك المشاهد المخزية والمعيبة لنفر من جمهور ذات راس وهو يلاحق حكم مباراة فريقهم امام اليرموك في بطولة الشباب .. وينهالوا عليه بالضرب بكل ما ملكت ايديهم ..اعتقادا منهم ان الحكم ظلم فريقهم ..وارادو اخذ حقهم بايديهم ..هذه المشاهد المؤسفة لا يجب ان تمر مرور الكرام دون ان يتخذ الاتحاد والجهات الامنية عقوبات صارمة بحق من اساء الادب في مشاهد لا يمكن وصفها سوى بكلمة ..عيب !

اشاعات متواصلة !!

في كل يوم تقريبا يطالعنا البعض من هواة بث الاشاعات بخبر حول قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم بقبول استئناف الفيصلي حول عقوبات لاعبيه الخمسة واصدار عفو عن المدة المتبقية للعقوبة تلك ..هذه الاشاعة سرعان ما تنتشر بسرعة وتحدث ارباكا لى الجماهير ..ولا ندري ما هي الفائدة من وراء نشر تلك الاشاعات ومن صاحب تلك الهواية غير اللائقة يا ترى !!؟ .