البحرين .. القبض على 116 متهما ينتمون لتنظيم إرهابي

أحبطت وزارة الداخلية البحرينية اليوم السبت عددا من الأعمال الإرهابية وقبضت على 116 من المتهمين الذين خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية وصنعوا مواد المتفجرة.

وقال بيان صدر عن الوزارة ان المتهمين ينتمون إلى تنظيم إرهابي كان يخطط لاستهداف قيادات ومنتسبي الأجهزة الأمنية والدوريات وحافلات نقل رجال الأمن ومنشآت نفطية وحيوية بهدف الإخلال بالأمن والنظام العام وضرب الاقتصاد الوطني وتعريض أمن وسلامة البلاد للخطر.

وأضاف البيان ان عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات أظهرت أن التنظيم الإرهابي يدار بإشراف مباشر من حيث التمويل والتخطيط والتنفيذ من قيادات هاربة وموجودة في إيران والعراق ولبنان، كانت تتولى تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل والترتيب والتنسيق لتدريبها في معسكرات حول تصنيع واستخدام العبوات المتفجرة والبنادق الأتوماتيكية وزودته بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة لتنفيذ الأعمال الإرهابية.

وبينت ان التحريات كشفت ان 48 من بين المقبوض عليهم تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة للحرس الثوري في إيران وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان، واكتشاف عدد من المواقع التي تستخدم في تصنيع وتخزين العبوات المتفجرة لاستخدامها في تنفيذ الأعمال الإرهابية.