الرواشدة يطلق مشروع شبكات العمل الشبابي

 عمان - الانباط

 مندوباً عن رئيس الوزراء، أطلق وزير الشباب بشير الرواشدة، امس مشروع شبكات العمل الشبابي في مدينة الحسين للشباب، والذي نظمه مركز إعداد القيادات الشبابية في الوزارة، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة عادل المعايطة وعدد من مدراء الوزارة بمشاركة شبابية واسعة.وأكد الرواشدة خلال كلمته التي ألقاها في إطلاق المشروع، ان الشباب الأردني يحظى باهتمام ملكي سامي وضع الشباب على سلم الأولويات الوطنية،. وقال مدير مركز إعداد القيادات الشبابية احمد نواف، ان هدف المشروع يكمن في ترجمة لرؤى الوزارة ورسالتها في بناء نموذج متكامل يسهم في خلق سياقات ثقافية داعمة للريادة والابتكار والإبداع، وبناء شبكات العمل الشبابي التي من شأنها استقطاب الشباب الأردني ومنحهم أدواراً قيادية  .

وتضمنت الاحتفالية عروضاً متنوعة قدمتها الشبكات الشبابية والتي ضمت كل من؛ شبكة " ميديا آرت" التي تهدف إلى تطوير الفنون في المدن والمحافظات، وشبكة "وهج الشمس" للفنون المسرحية والفولكلورية إضافة إلى شبكة "متطوعي القنطرة" التابعة لمجلس شباب محافظة معان، التي تسهم من خلال خبراء قدموا مئات الفعاليات التطوعية في المحافظة، وشبكة الأمن الوطني (لأنك شريك خلي عينك على الوطن).

أما مجلس شباب اربد، فقد عرف بشبكته الشبابية والتي تم انتخاب أعضاءها ضمن انتخابات المجالس التجريبية، حيث يسعوا إلى العمل على أسس علمية ونفسية واستحضار الأهداف التي يمكن تحقيقها من الشباب إلى الشباب، وتجمعهم أهداف مشتركة تقوم على خدمة مجتمعاتهم المحلية. 

واختتمت الشبكات بعرض شبكة "مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة" والتي تعد أنموذج خاص من الشبكات الشبابية، حيث يعد المركز منشأه متخصصه في التدريب والتطوير لمكافحة الإرهاب.