اليهود يغادرون اليمن بعد مقتل صالح

 

عمان – الانباط – علاء علان

قالت الناشطة اليمنية نورا الجروي انه بعد مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لم يبق يهودي واحد في اليمن،مبينة ان اليمن كان به مواطنون من كافة الاديان والمذاهب.

جاء ذلك اثناء انطلاق مؤتمر حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن تحت شعار " الحوثي حركة إرهابية" نظمته رابطة الإعلام التنموي والذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية من اليمن والاردن، وممثلين عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة وذلك في فندق الكمبنسكي في الشميساني.

وقالت ان الحوثيين مارسوا كل الانتهاكات ضد خصومهم بمن فيهم أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام،متهمة دولا في تمويل حرب الحوثيين ضد المؤتمر وضد الشعب اليمني،مؤكدة على وجود ادلة تثبت تورط دولة عربية.

وهاجمت الجروي ايران وقالت انها تمارس كل الجرائم ضد اليمنيين عبر إياديها الحوثيين.

واتهمت الجروي حركة الحوثي بقتل ألفين و200 يمني واعتقال 17 ألفا من قيادات وأفراد المؤتمر الشعبي العام منذ اندلاع انتفاضة الحزب ضدهم، في الوقت الذي يفرضون الإقامة الجبرية على الكثير من قيادات المؤتمر بمن فيهم رئيس مجلس النواب.

وتناول اليوم الأول من المؤتمر تسعة ملفات رئيسية خصصت لكل منها ورقة عمل وفق تقص وتوثيق منهجيين تضمنت اغتيال الطفولة من خلال قتل الحوثيين لهم وتجنيدهم واستخدامهم دروعا بشرية واستغلالهم جنسيا وغسل أدمغتهم وصولا إلى ما تقوم به جماعة الحوثي حاليا من حملات تجنيد إجباري في المدارس.

كما تضمنت الملفات التي قدمت من قبل الناشط الحقوقي أحمد عفيف والباحث والناشط محمد قشمر والناشطة والصحفية سمية علي والناشطة نورا الجروي أوراقا حول الانتهاكات ضد النساء وتكميم الأفواه والانتهاكات التي طالت الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ونهب الأموال الخاصة وعرقلة الحوثي للمعونات الإنسانية وجرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان بالإضافة إلى الانتهاكات التي مارستها جماعة الحوثي ضد خصومها السياسيين،وذلك بحسب الاوراق التي وزعت على الاعلاميين داخل القاعة.

ويهدف المؤتمر الى تحريك الملف الحقوقي اليمني في المحافل الدولية المعنية تمهيداً لاستصدار مشروع قرار دولي يصنف مليشيا الحوثي حركة إرهابية، مهددة للسلم والأمن المحليين والدوليين.

ومن الجدير بالذكر ان المؤتمر خصص غرفة تحوي عددا من الصور التي تظهر حجم الدمار الذي لحق بالمواطن اليمني من قتل وهدم للبنية التحتية.//