اليرموك يباغت الاهلي والجزيرة يحقق الفوز على البقعة

اليرموك يباغت الاهلي والجزيرة يحقق الفوز على البقعة

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

فاز اليرموك على الاهلي بثنائية مقابل لا شيئ  بالمباراة التي جمعتهما على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن الاسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين .

بدأت المباراة قوية حيث حاول اليرموك التسجيل عن طريق المخضرم محمد عبدالحليم من فرصتين لكن تألق حارس الاهلي محمد خاطر منع عبدالحليم من التسجيل ، الاهلي ادرك الخطر القادم وتقدم لمباغتة اليرموك وسنحت للفريق عدة فرص ابرزها عرضية رائد النواطير الضائعة .

وكانت دقائق الشوط الاول بين مد وجزر من حيث الهجوم مع افضلية لليرموك بالاستحواذ على الكرة ، حتى صافرة الحكم معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

بالشوط الثاني افتتح اليرموك التسجيل عن طريق المحترف ماركوس بالدقيقة 50 ، وكاد البديل محمد بلح ان يحرز التعديل لكن الرفض كان من القائم ،اليرموك سيطر على الملعب وتألق خاطر بمنع عبدالاله الحناحنه من التسجيل من تسديد صاروخية عند الدقيقة 74 . بالدقيقة 84 حصل اليرموك على ضربة جزاء بعد تعثر علاء المرافي سددها حسين زياد مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة 86 ، لتنتهي المباراة بفوز اليرموك .

بهذا الفوز وصل اليرموك للنقطة 11 بالمركز قبل الاخير مؤقتاً وتجمد رصيد الاهلي عند 21 نقطة بالمركز السادس .

وحقق فريق الجزيرة الفوز على البقعة في المباراة التي اقيمت في ستاد عمان الدولي ضمن نفس الجولة من دوري المناصير للمحترفين .

لم تشهد الدقائق الاولى من المباراة سوى التبديل المبكر للجزيرة بعد اصابة فادي الناطور عند الدقيقة الثامنة ليحل مكانه عمر مناصرة ، وابتعدت الخطورة تماماً عن حراس المرمى حتى الدقيقة 23 والتي شهدت هدف الجزيرة الاول عن طريق محمد وائل الرفاعي ، وضاعف سليمان ابو زمع النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 33 لتنتهي الحصة الاولى بتقدم الجزيرة بثنائية نظيفة .

بالشوط الثاني سيطر الاحمر على الاستحواذ على الكرة وسط محاولات خجولة من البقعة لتقليص الفارق دون جدوى ، واستمر موسى التعمري بتوغلاته وزعزعة دفاع الخصم ، واستطاع ابو زمع تسجيل الثالث عند الدقيقة 65 . بهذا الفوز رفع الجزيرة رصيده الى 31 نقطة بالمركز الثالث ، والبقعة سابعاً مؤقتاً 16 نقطة .

قمة تجمع الوحدات والرمثا والفيصلي في ضيافة ذات راس

تقام اليوم مباراتين ضمن الاسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين ، اللقاء الاول يجمع الفيصلي مع مضيفه ذات راس في تمام الثالثة عصراً بالمباراة التي ستقام على ملعب الامير فيصل بالكرك ، يدخل الفيصلي المباراة بالمركز الرابع 26 نقطة ويسعى لمواصلة الانتصارات لمزاحمه فرق المقدمة ، ومن الجانب الاخر ذات راس يعتمد على عاملي الارض والجمهور ويسعى لتحسين وضعه في لعبة الكراسي المتحركة حيث يحتل المركز الثامن 15 نقطة .

ويقام لقاء من العيار الثقيل في تمام السادسة والنصف حيث يستضيف الوحدات المتصدر 34 نقطة الوصيف الرمثا الذي يتأخر بفارق نقطتين في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الملك عبدالله الثاني وسط غياب جماهير الوحدات بسبب الحرمان بقرار اللجنة التاديبية . وتعتبر المباراة في غاية الاهمية للطرفين حيث الفوز مطلب للفريقين ، ويسعى الوحدات بقيادة جمال محمود لتحقيق الثلاث نقاط لتوسيع الفارق الى خمسة نقاط وتجنب الخطر في فقدان الصدارة ، ومن جانب اخر يريد لاعبي الرمثا تحت قيادة فلورين موتروك تحقيق الانتصار للانفراد بالصدارة بفارق نقطة . وستكون المباراة النارية محط اهتمام لفرق الفيصلي والجزيرة اللذان يريدان نتيجة التعادل بين الفريقين ليقتربان من القمة .

وتختتم غداً السبت مباريات الجولة السادسة عشر بلقاء يجمع شباب الاردن والحسين اربد عند الساعة الرابعة ، فيما شباب العقبة يستضيف منشية بني حسن عند الساعة السادسة والنصف .