المفوضية تخصص 300 ألف دينار لدعم مساجد في العقبة بالطاقة الشمسية

من أصل مليون دينار وانجازه على مرحلتين

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

خصصت سلطة العقبة  مبلغا قيمته 300 ألف دينار لدعم 36 مسجدا في العقبة بالطاقة الشمسية .ضمن مرحلتين، ضمن مشروع تتجاوز كلفته الإجمالية مليون دينار . 

 

وجاء هذا القرار بعد اجتماع خلال الشهرين الماضيين ترأسه  رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة وضم نائب رئيس السلطة عماد حجازين والمفوضين في السلطة، ومدير الأوقاف الأسبق الشيخ سليمان بلبل .

 

وقال مدير اوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات أن هذا القرار جاء بعد أن لاحظت معاناة مديرية الأوقاف في تسديد قيمة فواتير الكهرباء الشهرية المرتفعة شهريا خاصة في فصل الصيف .

 

 وأضاف الشيخ الحميمات للأنباط أن دعم السلطة لمساجد العقبة بهذا الخصوص يأتي خلال مرحلتين، بحيث خصصت للعام الماضي مبلغا قيمته 100 ألف دينار و الحالي 200 ألف دينار .

 

وكشف الشيخ الحميمات أن وزارة الأوقاف تباشر في تنفيذ هذا المشروع خلال الشهر القادم بعد إعلان العطاء للشركات المقاولة من خلال الصحف اليومية .

 

وبين الشيخ الحميمات أن الكثير من ممثلي الشركات المقاولة في الأردن، نفذوا مؤخرا كشفا ميدانيا للمساجد التي سيباشر بها العطاء ضمن مرحلته الأولية، لدراسة المخصصات المالية لكل موقع لإمكانية التقدم لطلبات العطاء .

 

وثمن الشيخ الحميمات جهود رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة ومجلس المفوضين لتعاونهم الدائم مع مديرية الأوقاف، في سعيها للرقي بالمدينة// .