نشاطات المراكز الشبابية

 عمان - الانباط

اختتمت شابات العقبه معسكرهن المقام في الاغوار الشماليه في بيت شباب مصطفى العدوان والذي تضمن عددا من الزيارات لاضرحة الصحابه وضريح الجندي المجهول وعدد من المواقع الوطنيه والاثريه ،كما قامت الشابات بزيارة خاصه لمنطقة الباقوره المستعاده لترسيخ الاعتزاز والفخار بالإنجازات الوطنيه العظيمه  

 ونظم مركز شباب الوسطية لقاء حواريا حول " اهمية المبادرات الشبابية " برعاية وحضور  متصرف لواء الوسطية عبدالسلام العموش وبحضور رئيس مركز امن الوسطية الرائد رائد الرواشده والملازم اول صدام العزام من فريق الشرطة المجتمعية ، بمشاركة ٢٥ مشاركا من اعضاء المركز .

 و تخلل اللقاء كلمة توجيهية لمتصرف اللواء شدد بها على اهمية دور الشباب في بناء المجتمعات كونهم عماد الوطن وامل  المستقبل مؤكدا على ان تفعيل ادوار الشباب في مختلف المراكز والمؤسسات والهيئات من شأنه ان يبث الحيوية والنشاط والابداع في مختلف القطاعات لما يتحلى به الشباب من عزيمة ومواكبة وتأثير .

ونفّذ مركز شابات عيمه من خلال مبادرة (فينا الخير) مشروع الحقيبة المدرسيه وهي مبادره خيريّة تطوعيّة لتوزيع القرطاسيه على الطلبه الأيتام والفقراء .

في إطار المحاور الإستراتيجية لوزارة الشباب ضمن محور الشباب والصحة الذي يؤكد على أهمية الشباب وصحتهم بتنشئة  جيل واعٍ ذو عقل سليم قادر على تحمل المسؤولية .من هذا المنطلق أطلق مركز شابات بصيرا مبادرة "معا للقضاء على آفة التدخين " والتي تضمنت  محاضرة عن التدخين تخللها عرض مجموعة الفيديوهات التوعوية عن التدخين وآثارة على الفرد و المجتمع.

ونظم مركز شباب العقبة جلسة حوارية حول العادات والتقاليد بين الترسيخ والتغيير  ادارتها الدكتورة سناء الرفاعي بمشاركة 25 مشارك.ونوهت الرفاعي لدور الشباب المحوري في تغيير العادات الاجتماعيه السلبيه والمجحفه في حق المجتمع والتي تحول دون تقدمه وتحضره .