"الجامعة العربية" تطالب بوقف الهجمات على الغوطة الشرقية

- أكدت الجامعة العربية في بيان اليوم الأربعاء، ضرورة وقف الهجمات في الغوطة الشرقية من أجل السماح للمحاصرين والمرضى بالوصول إلى المساعدات الطبية العاجلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي، إنه لا بديل عن حل سياسي جامع يُلبي طموحات الشعب السوري ويحافظ على استقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

ودانت الجامعة استخدام أسلحة لا تتناسب وطبيعة المناطق السكنية الآهلة بالسكان في الغوطة الشرقية، وتؤدي حتمًا إلى سقوط ضحايا كُثر بين المدنيين.

من جانبه، اكد البرلمان العربي إن ما يحدث في الغوطة الشرقية في سوريا، هو جريمة بشعة لا يمكن تبريرها، داعيًا لوقف فوري لإطلاق النار وتقديم المسؤولين عن تلك الجرائم لمحكمة الجنايات الدولية.

ودان رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، في بيان له اليوم، القصف الوحشي المستمر الذي تتعرض له الغوطة الشرقية السورية، منذ عدة أيام وما خلفه من مقتل وإصابة مئات المدنيين، بالإضافة لاستهداف وقصف المستشفيات والمنشآت المدنية.

وطالب البرلمان، بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وجادة وفاعلة على أرض الواقع لحماية المدنيين السوريين من القصف بالطائرات والبراميل المتفجرة، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته والقيام بدوره الحقيقي والإنساني لوقف هذه الجرائم المستمرة.(بترا)