روما يحذر من قناص الاندية الايطالية

 

كييف – وكالات

 

 

 

يلتقي شاختار دونيستك مع روما الإيطالي في مواجهة هي الأكثر للفريق الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، كأكثر فريق يواجهة في المسابقة الأقوى أوروبيًا. عمال المناجم الأوكرانية ألتقوا مع قطبي ميلانو وروما ويوفنتوس ونابولي في دوري الأبطال، نجحوا في تحقيق الفوز في 4 وتعادل في 2 وخسر 10. الجدير بالذكر أن 3 من أصل انتصارات الفريق الأوكراني الأربعة جاءت على حساب روما، والفوز الأخير جاء على حساب نابولي في الأسبوع الحالي، فيما فشل في الفوز على لاتسيو وميلان وإنتر ويوفنتوس.

وإليكم تاريخ مواجهات الأوكران مع الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا. الموسم الأول لشاختار في دوري أبطال أوروبا، ليتلقي لاتسيو في دور المجموعات والتي ضمت أيضًا كلاً من أرسنال الإنجليزي وسبارتا براج التشيكي، نسور العاصمة الإيطالية حققوا الفوز في المواجهتين، في أوكرانيا بثلاثة أهداف نظيفة من لوبيز ونيدفيد وإنزاجي ومن ثم خسارة في الإياب بخمسة أهداف مقابل هدف بهاتريك من لوبيز وهدفين لفافالي وفيرون. شاختار مع ميلان وبرشلونة وسيلتك في دور المجموعات من دوري الأبطال، خسارة متأخرة أمام جماهير الفريق بهدف من سيدروف ومن ثم في الإياب خسارة برباعية نظيفة، بثنائية لكلاً من كاكا وكريسبو. القطب الأزرق من ميلانو، أقصى الفريق من المرحلة التمهيدية الأخيرة، بعد أن حقق الفوز ذهابًا بهدفين وفي الإياب تعادل بهدف لكل فريق، ليصعد النيراتزوري ويتحول الفريق لليويفا كب "الدوري الأوروبي" حاليًا. مواجهة إيطالية للموسم الثالث على التوالي، وأولى لروما في دوري أبطال أوروبا، الذئاب افترسوا عمال المناجم برباعية في الذهاب في الأوليمبيكو، ليرد الأوكران بفوز هو الأول لهم على فريق إيطالي في دوري الأبطال بهدف وحيد. للمرة الثانية تجمع شاختار مجموعة واحدة مع ميلان وسيلتك بالإضافة إلى بنفيكا، ميلان حقق الفوز في الذهاب بسان سيرو بأربعة أهداف مقابل هدف، وثنائية لجيلاردينو وسيدورف، وفي الإياب الفوز بالثلاثة من إنزاجي وكاكا. الظهور الأفضل للفريق الأوكراني في دوري الأبطال، بعدما تأهل من دور المجموعات، التقى روما في ثمن النهائي، ليحقق الفريق الفوز الثاني له والثالث على روما بفضل الفوز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن ثم الفوز في الإياب بثلاثية نظيفة، ليتأهل الفريق لربع النهائي ليواجهة برشلونة لتنتهي رحلته.

مجموعة تضم يوفنتوس وتشيلسي ونورشيلاند، شاختار يفرض التعادل الإيجابي على يوفنتوس في ملعبه الجديد بهدف لكل فريق، وهدف ذاتي يجعل يوفنتوس يتفوق على الفريق الأوكراني في الإياب ويخطفا بطاقة التأهل معًا في النهاية. بداية المشوار بفوز على نابولي في مواجهة أولى تجمع الفريقين، بفضل هدفي تايسون وفيريرا، ليرد فريق الجنوب الإيطالي بثلاثية في الإياب في سان باولو، لكنها لم تكن كافية، ليصعد الفريق الأوكراني رفقة مانشستر سيتي للدور المقبل، لتسفر المواجهة عن لقاء روما للمرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.