ثقة اسينسيو واصابة مارسيلو ابرز مشاهد لقاء الريال وبيتيس

ثقة اسينسيو واصابة مارسيلو ابرز مشاهد لقاء الريال وبيتيس

 

مدريد – وكالات

حقق فريق ريال مدريد فوزا مثيرا على ريال بيتيس، بنتيجة 5-3 في الجولة الـ 24 من منافسات الدوري الإسباني، بعد أيام من فوز ثمين على باريس سان جيرمان الفرنسي (3ـ1)، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال. ورغم أهمية الفوز الذي حققه الملكي إلا أن مدربه الفرنسي، زين الدين زيدان، سيواجه عدة أزمات في الفترة المقبلة. بديل مارسيلو تعرض البرازيلي مارسيلو للإصابة في الدقيقة 26 من مباراة أمس بتمزق عضلي، الأمر الذي أجبر زيدان على التغيير الأول بخروجه ودخول ثيو هيرنانديز.

إصابة مارسيلو تسببت في أزمة كبيرة لزيدان قبل 15 يوما من لقاء الإياب مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل الشكوك التي تحيط بقدرته على اللحاق بتلك الموقعة. وأصبح زيدان أمام خيارين أولهما الاعتماد على الشاب ثيو هيرنانديز الذي لم يشارك بصورة كبيرة في الموسم الجاري، أو الخيار الدائم بلعب جوكر الفريق ناتشو فيرنانديز في الجبهة اليسرى. مكان أسينسيو

استغل الشاب ماركو أسينسيو، فرصة المشاركة منذ البداية أمام بيتيس بعدما سجل هدفين، ليواصل تألقه بعدما صنع هدفي الفوز لريال مدريد بلقاء باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي عندما دخل كبديل. وصدر صاحب الـ 22 عاما أزمة لزيدان، حيث بات عليه إخراج لاعب من تشكيلته الأساسية للدفع بأسينسيو، خاصة إذا عاد توني كروس من الإصابة. الدفاع الهزيل قدم دفاع الريال أداء هزيلا، بعدما فشل الفريق الملكي في الحفاظ على نظافة شباكه، وتلقى مرمى نافاس 3 أهداف نتيجة سوء التمركز.

ويعاني الملكي دفاعيا هذا الموسم، حتى أنه استقبل 26 هدفا في 24 مباراة في الدوري الإسباني، ليصبح زيدان أمام أزمة كبيرة تستحق المعالجة قبل لقاء الإياب الذي يحتاج فيه الفريق للخروج بشباكه نظيفة للتأهل للدور التالي. ثقة بيل قدم جاريث بيل أداء باهتا للغاية في لقاء الأمس، الذي سدد فيه مرة واحدة على مرمى ريال بيتيس، بعدما شارك لمدة 70 دقيقة مع الفريق الملكي.

ويعاني جاريث بيل من اهتزاز ثقته بنفسه، الأمر الذي ظهر جليا في إضاعته لانفراد بعدما سدد الكرة في جسد حارس بيتيس.

ويواجه زيدان أزمة كيفية إخراج جاريث بيل من أزمة عدم الثقة بالنفس واهتزاز مستواه في المباريات المقبلة لأن ريال مدريد سوف يحتاجه في مباريات صعبة، بداية من لقاء الإياب أمام سان جيرمان، الذي قد يعتمد فيه زيدان على بيل لو لعب على الهجمات المرتدة.