الرمثا والجزيرة حبايب والاهلي يعمق جراح العقبة

الرمثا والجزيرة حبايب والاهلي يعمق جراح العقبة



الانباط – عمر الزعبي



خيم التعادل السلبي, على قمة مباريات الاسبوع الخامس عشر, عندما خرج الرمثا وضيفه الجزيرة بالتعادل السلبي, من المباراة التي جمعتهما مساء امس , على ملعب الحسن في اربد.

الرمثا دخل المباراة بتشكيلته الإعتياديه, حيث زج موتروك بالحارس الشطناوي وقصي نمر ومحمد حسين وجهاد الباعور واحمد عبدالحليم وعامر ابو هضيب وعبدالله ابو زيتون وعيسى السباح ومحمد شوكان ومصعب اللحام واحمد الدوني.

ومثل الجزيرة عبدالله الزعبي وعمر مناصره ومهند خير الله ويزن عرب وخالد الناطور ونور الروابدة وسليمان ابو زمع ومحمد طنوس وعدي جفال وموسى التعمري وعبدالله العطار.

بدأت المباراة  وسط حذر شديد من الطرفين, بحث الرمثا عن كشف نوايا خصمه منذ البداية, عندما عاد للخلف, واعطى المساحات للجزيرة.
الرمثا دخل اجواء المباراة بعد الربع ساعه , وكان الاقرب للتسجيل, لكن يقظة حارس الجزيرة الزعبي كانت في مكانها, وحرمت اللحام من تسجيل الهدف الاول, لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الحصة الثانية كان الرمثا الافضل, في اغلب مجريات المباراة, حاول الرمثا من خلال خطه الامامي تشكيل الخطورة على المرمى الجزراوي, بينما بحث شهاب الليلي برفقة لاعبيه عن البحث عن انصاف الفرص, من اجل استغلالها والوصول الى مرمى الشطناوي.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للجزيرة قبل ربع ساعه من النهاية, لكن البديل مارديكيان فشل في وضعها بالشباك, لتعلو شباك الشطناوي ويبقي النتيجة على حالها.

انتفض الرمثا بعد ضربة الجزاء, وامتلك الافضلية في الدقائق الاخيرة, ولم يستغل الغزلان هفوات دفاع الجزيرة, وتالق الزعبي, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي 0  -0 .الرمثا تصدر مؤقتا في انتظار مواجهة الوحدات, ورفع رصيده الى 32 نقطة, ورفع الجزيرة رصيده الى 28 نقطة في المركز الثاني.

عمق الاهلي جراح ضيفه شباب العقبة, بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد, في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ستاد عمان الدولي, في إطار الاسبوع 15 من الدوري الاردني.

الاهلي إفتتح التسجيل مبكراً, عن طريق لاعب الوسط تامر صوبر, الذي إستغل دربكة في دفاع العقبة, وسدد كرة ارضية سكنت شباك الحارس بني طريف, في الدقيقة 5, وقبل نهاية الحصة الاولى بثلاث دقائق, عزز يزن دهشان التقدم للاهلي, بهدف ثاني, وفي الشوط الثاني تحسن اداء العقبة, ونجح في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه عدي القرا, الذي تابع عرضية من زميله ليدك الكرة برأسه في شباك الحارس محمد خاطر, في الدقيقة 76, ورغم المحاولات العديدة من العقبة لإدراك التعادل, لكن محاولاته انتهت فاشلة في وقت ترابطت فيه دفاعات الاهلي, لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدفين لهدف.

الفوز رفع رصيد الاهلي الى 21 نقطة في المركز السادس , بينما تجمد رصيد العقبة. عند النقطة 10 في المركز قبل الاخير.