أمن "السلطة" يعيد جنديين دخلا جنين بالخطأ الى اسرائيل

المواطنون رجموهما بالحجارة واستولوا على سلاح احدهما

 جنين- معا

 قالت مصادر أمنية فلسطينية لـ معا: إن السلطة الفلسطينية سلمت، امس الاثنين، جنديا ومجندة اسرائيليين، وصلا إلى شارع أبو بكر في مدينة جنين بسيارتهما العسكرية، عن طريق الخطأ، على معبر الجلمة غرب جنين.

وقال شهود عيان لـ معا إن عددا من المواطنين تجمعوا حول السيارة، إلا أن تدخل الأمن الفلسطيني كان سريعا، وتم إخراج الجنديين من المكان وتسليمهما إلى الجانب الإسرائيلي، "حسب الاتفاقيات الموقعة".

واعترف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، بتمكن المتظاهرين الفلسطينيين من الاستيلاء على سلاح أحد الجنديين، مشيرا إلى أن الجيش فتح تحقيقا في الحادث.

كما وصلت إلى حاجز الجلمة سيارات إسعاف إسرائيلية قدمت العلاج للجندي والمجندة اللذين وفق ما ذكرت المصادر الإسرائيلية، أصيبا بجروح طفيفة في الرأس نتيجة تعرضهما لإلقاء الحجارة من متظاهرين فلسطينيين، وأنهما نقلا إلى المستشفى للعلاج.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن مجنداً ومجندة دخلا المدينة عن طريق الخطأ، وتعرضت مركبتهما لوابل من الحجارة قبل اخراجهما من المدينة باتجاه حاجز الجلمة بحماية من عناصر الأمن الفلسطيني.

أما مراسل وكالة "صفا" فأوضح أن شبانًا غاضبون هاجموا الجنديين في شارع "أبو بكر" وسط المدينة قبل أن تطوّق الأجهزة الأمنية المركبة وتنقلهما إلى معبر الجلمة.

ونقل المراسل عن شهود عِيان قولهم إن الشبان رشقوا الجنديين بالحجارة وهجموا على مركبتهما، فيما تمكن أحد الشبان من اختطاف سلاح المجندة والانسحاب من المكان.

وأشار الشهود إلى أن الأجهزة الأمنية عملت على تطويق المركبة ومنع الشبان من مهاجمة الجنديين حتى تسليمهما إلى الارتباط العسكري الإسرائيلي.

وكان الأمن الفلسطيني سلّم الليلة قبل الماضية ثلاثة إسرائيليين دخلوا مدينة طولكرم بذريعة أنهم كانوا يريدون تناول طعام العشاء بأحد مطاعم المدينة.

شرح الصورة

المجندة بعد اصابتها بالحجارة