البنك العربي الراعي الاستراتيجي لمنتدى اتحاد المصارف العربية حول "الأمن السيبراني"

البنك العربي الراعي الاستراتيجي لمنتدى اتحاد المصارف العربية حول "الأمن السيبراني"

 

 

عمان - الانباط

رعى البنك العربي مـنـتـدى الأمن السيبراني الذي أقيم مؤخراً في فندق الفيرمونت - عمان بتنظيم من اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن. وعُقد المنتدى برعاية وحضور محافظ البنك المركزي الأردني معالي الدكتور زياد فريز الذي ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كما شهد المنتدى حضور مجموعة كبيرة من الشخصيات المصرفية والمشاركين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني من الأردن ومن الدول العربية.

وتم خلال المنتدى تسليط الضوء على مجموعة من المواضيع التي تهم المصارف المركزية والتجارية على حد سواء، من بينها واقع المخاطر الالكترونية وتطوراتها، ودراسة المخاطر، وإمكانيات التعاون ومشاركة الخبرات في مواجهة مخاطر الهجمات الالكترونية. حيث ناقش المشاركون عدداً من الجوانب والأبحاث المتعلقة بالأمن السيبراني ودور البنوك المركزية والجهات والمؤسسات في تعزيزه، بالإضافة الى أهمية مواجهة المخاطر السيبرانية، والاستثمار في البنى التحتية وفي الموارد البشرية لمواجهة هذه المخاطر.

وتأتي رعاية البنك العربي الاستراتيجية لهذا المؤتمر انطلاقاً من حرص البنك المتواصل على دعم المؤتمرات والفعاليات المصرفية بما فيها تلك المتعلقة بالجوانب التكنولوجية والرقمية، ونظراً للأهمية التي يمثّلها الأمن السيبراني في الصناعة المصرفية.