يوم علمي لزيادة الوعي بطرق قياس جودة الفحوصات للشبكات الخلوية

 

 عمان-الانباط

هدف اليوم العلمي الذي نظمته هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالتعاون مع شركة روود اند شواترز ووكيلها المحلي شركة الحلول للاتصالات بمشاركة ممثلين عن شركات الاتصالات الى زيادة الوعي بطرق قياس جودة الفحوصات للشبكات الخلوية وتعزيز قدراتها.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن الهيئة معنية بتدريب الكوادر لديها من خلال بناء شراكات حقيقية مع الجهات المتخصصة لمواكبة التطورات في قطاع الاتصالات، مؤكداً حرص الهيئة على استمرارية مثل هذه الشراكات لما فيه مصلحة العاملين في القطاع وجعل قطاع الاتصالات محركاً أساسياً لقطاعات العمل المختلفة.

من جهته أعرب مدير مبيعات الشرق الاوسط آرثر تولينار ان عقد اليوم العلمي يأتي في اطار التعاون المستمر بين شركة روود اند شواترز والهيئة، مؤكداً سعي الشركة لتقديم خبراتها المتعلقة بطرق فحص جودة الشبكات الخلوية والتعريف بأخر التطورات في معايير ضبط الجودة لضمان المساهمة في تحقيق الجودة الشاملة والتميز لتقديم الخدمة الأمثل للمشتركين في الاردن.

وجاءت الورشة استكمالاً لورشة عمل سابقة هدفت الى اطلاع المشاركين على آخر طرق فحص الاداء العام المتبعة للشبكات الخلوية وتطبيقات التراسل، اضافة الى اطلاعهم على مؤشرات الاداء الخاصة بجودة التجربة (QoE).

وركزت محاور الورشة على الفحوصات القياسية للشبكات الخلوية وتطبيقات التراسل، ومؤشرات جودة التجربة، والتقنيات الخلوية الخاصة بشبكات الجيل الخامس والتحديات المرافقة لها.