استراحة رياضية جديدة

 هل البطولات الاسيوية كبيرة على كرتنا ؟

كأنها عقدة البطولات الاسيوية هذا الذي يحصل مع كرتنا الاردنية التي حاولت جاهدة وعبر السنسين الطوال الماضية ان تدخل اجواء البطولة الاسيوية المهمة " دوري الابطال " الا ان كل محاولاتها منيت بالفشل الذريع عبر فرق شباب الاردن والوحدات وأخيرا الفيصلي الذي عاد مؤخرا من اوزبكستنان باقسى خسارة يتعرض لها طوال مشاركاته الخارجية العديدة امام فريق ناساف الذي مزق شباك الازرق بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد ..وسط اداء فيصلاوي مخيب لم يرتقى لذات المستوى الذي سبق وان قدمه الفريق في البطولة العربية قبل اشهر قليلة ...الامر الذي يطرح السؤال هل باتت البطولة تلك عصية على فرقنا وهل اصبحت البطولات الاسيوية خارج قدرة كرتنا بعد الفشل الذي لازمها منذ ان حقق الفيصلي ومن بعده شباب الاردن القاب بطولة كاس الاتحاد الاسيوي ..لا سيما وان فرقنا كلها لم تقترب اكثر من الدور الثاني لتلك البطولة وهو ما يشير الى التراجع اللافت الذي تسجله كرتنا حاليا ...!!

 انطلاقة جميلة لتقارب أخوي 

لم تكن الزيارة الاخيرة التي قام بها رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم الى الاردن مجرد زيارة عمل وتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم فحسب ..ولكنها أسست لعلاقة اخوية متجددة ما بين الامير علي والشيخ سلمان بعد فترة من الجفاء رافقت مرحلة المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي التي شهدت بعض الخلافات التي سرعان ما انتهت لتعود العلاقة الطيبة بين الاشقاء كما كانت وأفضل    .

باقة ورد

خذل الجماهير !

بعد ان هللت جماهير الفيصلي له بعودته من جديد لتدريب الفريق بعد تجربة فاشلة مع الزمالك المصري .. عادت نفس الجماهير لتصب جام غضبها على نيبوشا نفسه بعد الخسارة القاسية والتاريخية التي تعرض لها الازرق امام ناساف الاوزبكي في دوري ابطال اسيا ..الامر الذي طرح علامات الاستفهام حول قدرة الفريق على معاودة مشوار النجاح مع هذا المدرب لا سيما وان الفيصلي ظهر بصورة مهزوزة تركت الحسرة في نفوس عشاقه ..!! ..

ثقة متجددة

يستعيد الكابتن احمد عبد القادر حضوره من جديد ومعها الثقة العالية التي يستحقها تماما بعد قرار تعيينه مدربا لمنتخبنا الوطني الاولمبي ..لا سيما وان عبد القادر سبق وان نجح مع المنتخبات التي تولى قيادتها في فترات مختلفة اخرها مع منتخب الشباب الذي تأهل بجدارة الى نهائيات اسيا بعد مسيرة من الابداع تحققت بقيادة عبد القادر وفريقه الوطني المعاون ..لتؤكد الكفاءة التي يتمتع بها مدربنا الوطني  .

المدرب الحريص

يعجبني في الكابتن بلال اللحام حرصه الدائم على فريقه ومصلحة لاعبيه مع كل فريق تولى قيادته على مراحل ولهذا وقف قبل ايام مع لاعبيه مطالبا ادارة نادي المنشية بضرورة صرف رواتب اللاعبين على اعتبار ان العامل النفسي يلعب دورا مهما في توفير الاستقرار لدى الفريق وتحقيق النتائج لاحقا وهو ما يوفر كذلك النجاح للمدرب ..تلك مواصفات المدرب الناجح من امثال الكابتن الخلوق بلال        .

 مركزالاعداد  ..تميز رياضي

مشروع رائد اطلقته اللجنة الاولمبية قبل ايام تمثل بمركز الاعداد الاولمبي من خلال المبنى النموذجي الفخم الذي يهدف الى اعداد بطال وبطلات الاردن في الرياضات الاولمبية وفق احدث الاساليب التدريبية الى جانب المراقبة الصحية والغذائية الدقيقة ...الزائر الى هذا المركز يشاهد القاعات المختلفة الى جانب النادي الصحي والصالات الرياضية الترفيهية التي تنحك الانطباع بأن رياضتنا تسير على طريق الابداع وتحكي التطور على الصعيد الدولي ..   .

 

طائرة الوحدات عادت الى التحليق

استعاد فريق الوحدات لكرة الطائرة مكانته من جديد بعد غياب طال حيث حقق قبل ايام لقب بطولة الدوري الممتاز بعد مسيرة ناجحة حقق خلالها انتصارات كاملة على فرق الدوري كلها ليحلق باللقب وسط فرحة عشاقه الذين احتفلوا بالانجاز وتمنوا على ادارة النادي ان يتواصل الاهتمام بالفريق حتى يكون قادر على نقل ابداعاته نحو البطولات العربية الى جانب تفعيل البطولات الودية التي كانت تقام في صالة النادي قبل سنوات مضت ...مبارك لطائرة الوحدات      .

على قدر المحبة

ناصر المجالي   : في الوقت الذي سعدنا بالمنجز الجميل الذي قدمته اللجنة الاولمبية لابطال الرياضة الاردنية من خلال مركز الاعداد الاولمبي الذي سيوفر البيئة المناسبة لاطلاق ابداعات الرياضيين ..ننتظر المزيد من خطوات التقدم لرياضتنا عبر الاهتمام اكثر بالمنتخبات الوطنية ومراقبة مشاركاتها الخارجية بصورة نضمن معها التمثيل المشرف بعيدا عن اي قرار غير مسؤول كما حدث مع انسحاب منتخب الملاكمة .!!

وليد فطافطة   : عطاء كبير وجهد مميز يلمسه كل من يشاهد عملك في الاشراف على الدورات التدريبية الاسيوية التي ساهمت بتقديم المزيد من المدربين المؤهلين لساحة الكرة الاردنية والعربية ايضا..ولعل اختيارك محاضرا اسيويا انما جاء من خبرة واسعة ومسيرة كروية تشهد على ابداعك ..نتمنى لك المزيد من النجاح وان نرى عطاء المدربين الوطنيين مع فرق الاندية والمنتخبات الوطنية   .

بدون مناقشة ..الانسحاب مرفوض !!

لا يحق لاي منتخب رياضي يمثل الوطن ان ينسحب من البطولة المشارك فيها تحت اي ذريعة ولأي سبب كان ..ولهذا استغربنا ان يقدم منتخبنا الوطني للملاكمة على الانسحاب مؤخرا من بطولة الهند الدولية للملاكمة احتجاجا على خسارة احد لاعبينا جراء اخطاء الحكم كما برر ذلك مدرب المنتخب ..ولان الانسحاب مرفوض تماما ولا يعد وسيلة حضارية فأننا ننتظر قرار اللجنة الاولمبية وموقفها من هذا التصرف غير المسؤول ..!!

كرة السلة ازمات متواصلة    !!

حتى اللجنة المؤقتة التي شكلتها اللجنة الاولمبية لادارة اتحاد كرة السلة لم تنجح حتى اليوم باعادة اللعبة الى مسارها الصحيح ومعالجة المشكلات التي تمر بها وخصوصا تلك المتعلقة بالاندية وحقوقها المالية وهي التي هددت مؤخرا بعدم التعاون مع اللجنة والمشاركة في البطولات المقبلة ان لم تبادر اللجنة بدفع مستحقاتها قبل خوض المنافسات ..الامر الذي يؤكد ان اللعبة سوف تشهد المزيد من التراجع لاحقا ...مطلوب تدخل الاولمبية !!