ديربي رابع بين برشلونة واسبانيول

 

برشلونة – وكالات

 

 

 

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على جاره إسبانيول في ديربي كتالوني جديد تشهده الجولة 22 من الدوري الإسباني،  يتصدر البلاوجرانا جدول ترتيب الليجا برصيد 57 نقطة، متفوقاً ب11 نقطة على الروخيبلانكوس الوصيف ب46 نقطة، ويحتل الخفافيش المركز الثالث ب40 نقطة، بفارق نقطتين من ريال مدريد صاحب المركز الرابع ب38 نقطة، والذي سحق أبناء الميستايا في الجولة السابقة بأربعة أهدافٍ لهدف. البلاوجرانا قادم من مباراةٍ صعبة ضد فالنسيا في ذهاب الكأس، لكنه استطاع الانتصار بها كالعادة بفضل ميسي، أما الضفادع فقط خسروا في مباراتهم الأخيرة بنتيجة (3-2)، والتي كانت في الجولة الماضية من الدوري الإسباني.

وهذه ارقام واحصائيات بين الفريقين لم ينجح إسبانيول في تحقيق أي انتصار على برشلونة في آخر 17 ديربي كتالوني في الدوري الإسباني (خسر 14، تعادل 3)، كما أنه فشل في الوصول لشباك البلاوجرانا في 13 من هذه اللقاءات. خاض فريق فالفيردي 21 مباراة في الدوري هذا الموسم لم يخسر في أيٍ منهم (فاز 18، تعادل 3)، ليصبح بذلك على بعد 3 مبارياتٍ فقط من معادلة سلسلة اللاهزيمة الأطول التي حققها ريال مدريد في موسم 1996-1997، عندما وصل الجولة 25 من الدوري دون أن يُمنى بأي هزيمة.

البلاوجرانا هو أكثر فريق سدد على مرمى الخصوم في الليجا حتى الآن بواقع 159 تسديدة، أما الفريق الأقل تسديداً على المرمى هو ليفانتي الذي سدد 66 كرةً فقط، ويليه إسبانيول ب70 تسديدة. سجل ليونيل ميسي 24 هدفاً في آخر 24 مباراة له مع برشلونة في الدوري الإسباني، منهم 17 هدفاً أحرزهم البرغوث في الأشواط الثانية من اللقاءات. إسبانيول هو أحد 3 أندية سجل البرغوث في شباكهم 3 هاتريك، والفريقين الآخرين هو أوساسونا وفالنسيا. ساهم لويس سواريز في 11 هدف في آخر 7 مبارياتٍ خاضها مع البرسا في الدوري ضد الجار الكتالوني، بواقع تسجيله لسبعة أهداف، وصناعته ل4. ويلتقي في لقاء ناري اتليتكو مدريد وفالنسيا ويسعى كل منهما على التغلب على الاخر بهدف ضمان الوصافة خلف برشلونة المتصدر فيما يستضيف جيرونا اتليتكو بلباو وليجانيس ضيفً على خيتافي .