سانشيز أمام 3 طرق وعرة

الانباط - انتقل أليكسيس سانشيز لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الشتاء، قادمًا من آرسنال، لينضم اللاعب التشيلي بذلك لقائمة النجوم الكبار الذين تخلى عنهم فريق شمال لندن لصالح منافسيه المباشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمير ليج).

 

وفي هذا الصدد استعرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في تقرير مطول لها، أبرز النجوم الذين باعهم الجانرز في السنوات الماضية لمنافسيهم المحليين، وما إذا كانوا قد نجحوا مع ناديهم الجديد أم باءت مسيرتهم بالفشل، وعضوا أصابع الندم على ترك المدفعجية، وكتيبة المدرب الفرنسي المخضرم آرسين فينجر.

 

أشلي كول

 

 

 

انضم لتشيلسي عام 2006 مقابل 5 مليون إسترليني بالإضافة إلى ويليام جالاس، بعد خلافات بين اللاعب وإدارة آرسنال بشأن الراتب، وتألق الظهير الأيسر مع تشيلسي، وتوج مع البلوز بلقب الدوري، و4 كأس إنجلترا، كأس الرابطة، بطولة الدوري الأوروبي والإنجاز الأكبر دوري أبطال أوروبا 2012.

 

إيمانويل أديبايور

 

 

 

انضم المهاجم لمانشستر سيتي عام 2009 مقابل 25 مليون إسترليني، ورغم أن التوجولي سجل في فوز السيتي على آرسنال 4-2 بملعب الاتحاد، إلا أنه لم يلعب سوى موسم واحد كامل مع السكاي بلوز، وهو ما قد يدل على أن آرسنال كان محقًا في التخلي عنه.

 

كولو توريه

 

 

 

قلب الدفاع انضم للسيتي عام 2009 مقابل 16 مليون إسترليني، واعتقد كثيرون في البداية أن المدافع الإيفواري صفقة رابحة للسيتي، إلا أن تعرضه للإيقاف بعد فشله في اختبار المنشطات عام 2011، جعله يبتعد تمامًا عن التشكيلة الأساسية.

 

جايل كليتشي

 

 

 

انضم أيضًا لمانشستر سيتي عام 2011 مقابل 7 مليون إسترليني، ونجح الظهير الأيسر في التألق مع الفريق السماوي وتوج معه بالدوري مرتين، ولقبين كأس الرابطة خلال 6 مواسم.

 

سمير نصري

 

 

 

صانع الألعاب انضم للسيتي عام 2011 مقابل 25 مليون إسترليني، وفاز الفرنسي بلقب البريميرليج في موسمه الأول مع السيتيزنس، قبل أن يتوج به للمرة الثانية عام 2014 الذي شهد أيضًا تتويجه مع الفريق بكأس الرابطة.

 

روبن فان بيرسي

 

 

 

المهاجم انضم لمانشستر يونايتد عام 2012 مقابل 25 مليون إسترليني، وسجل مع المانيو 26 هدفًا ليحقق حلمه بالتتويج بلقب البريميرليج والذي كان الـ13 للفريق في عهد المدرب المعتزل السير أليكس فيرجسون.

 

ومع ذلك شعر فان بيرسي بخيبة أمل، لأن فيرجسون أخلف وعده له بالاعتزال عام 2013، لكنه استمر في تسجيل الأهداف تحت قيادة ديفيد مويس، قبل أن تتراجع مسيرة تألقه في عهد لويس فان جال ليغادر النادي عام 2015.

 

ويمكن القول أن الاجواء المتقلبة وعدم الاستقرار في ملعب (أولد ترافورد) خلال فترة وجوده هناك، كان يعني أن اليونايتد لم يحصل على أفضل أداء من النجم الهولندي على المدى البعيد.

 

باكاري سانيا

 

 

 

انضم للسيتي قادمًا من آرسنال عام 2014 مقابل 10.8 مليون إسترليني، وانضم الظهير الأيمن للسكاي بلوز بعد أن سئم من المنافسة على المركز الرابع مع آرسنال بدلا من لقب الدوري، إلا أنه فشل أيضًا في تحقيق هذا الحلم مع السيتي، رغم أنه فاز مع السكاي بلوز بكأس الرابطة عام 2016، وشارك في 85 مباراة مع الفريق السماوي.

 

ووفقًا لما سردته (ديلي ميل) في تقريرها، فإن أليكسيس سانشيز بات أمام 3 طرق، إما تحقيق النجاح السريع مع منافسي آرسنال مثلما فعل نصري وكليتشي وفان بيرسي أو تختفي نجوميته سريعا مثل كولو توريه وكليتشي وأديبايور أو يحقق إنجازات لا تعد ولا تحصى مثل أشلي كول.