مجموعة أبوغزالة تنفذ مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية

 

 عمان-الانباط

وقعت مجموعة طلال أبوغزالة مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي بهدف إنشاء شراكة بين الجانبين تتضمن التعاون لتنفيذ مبادرة طرابلس عاصمة الاقتصاد المعرفي اللبناني.

ووقع المذكرة رئيس المجموعة الدكتور طلال ابو غزالة ورئيس مجلس إدارة الغرفة توفيق دبوسي.

وبحث الجانبان أهمية المبادرة لخدمة الجمهورية اللبنانية وسبل التعاون مع مجموعة طلال أبوغزالة لإعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد اللبناني من طرابلس.

وقال الدكتور أبوغزالة ان المجموعة تضع جميع إمكاناتها بتصرف الغرفة وخاصة هذه المبادرة واستعداد المجموعة لتجهيز مشروع الغرفة لتصبح مقراً لإدارة مشاريع التدريب الإبداعية والابتكارية.

وقال أن الريادة المعرفية لا تحتاج الى قرار سياسي ولا آخر إداري فهي محكومة بميزة تفاضلية، وهي عالم المستقبل الذي لا يعتمد على يد عاملة وإنما على الفكر المعرفي الإبداعي، ولدينا خط خاص بنا من الإنترنت نضعه بتصرف لبنان من طرابلس".

وعرض الدبوسي لمرتكزات المبادرة الأساسية ومواطن القوة الاستراتيجية التي تختزنها طرابلس وتضعها بتصرف المجتمعات اللبنانية والعربية والدولية، مشيرا الى اهمية الاستفادة من المكانة الريادية للمجموعة بالشراكة في إعداد الخطط الاستراتيجية للنهوض بالاقتصاد اللبناني من خلال دعم المجموعة لوضع خطة استراتيجية شاملة تستند على مشاريع علمية واقعية مدروسة وقابلة للتنفيذ.