فصل عمال وافدين لمطالبتهم بحقوقهم المالية المتأخرة

 

في بيان لنقابة العاملين في البناء

فصل عمال وافدين لمطالبتهم بحقوقهم المالية المتأخرة

.....

استياء من التعامل مع العاملين في إنشاءات فندق "بالخامس"

تأخرمتكرر بصرف الأجور

فصل عامل مصري عمل لأكثر من عام ونصف

.....

 

عمان – الانباط

عبرت نقابة العاملين في البناء والأخشاب في الأردن عن إستياءها من الطريقة التي يتم فيها معاملة العمال العاملين في موقع الفندق الجديد لشركة عالمية بالقرب من أبراج الدوار الخامس في عمّان وذلك بعد إزدياد الشكاوى التي وصلت للنقابة من العاملين في ذلك الموقع مع عدد من الشركات.

وقالت النقابة في بيان تلقت الانباط نسخة منه إنها استقبلت عدد من الشكاوي تتخلص فحواها بالتأخر المتكرر بصرف الأجور والذي وصل إلى أكثر من 3 شهور وبعدها كان يجري مفاوضات بمنح العاملين أجر شهر واحد فقط مقابل الأجور المتربتة.

وتابعت النقابة : وكذلك يشهد العمال الذين ينتمي معظهم للجنسية السورية والمصرية لذات الظروف وبعد أن إعترض العمال على هذه الظروف قامت الشركة بفصل عامل مصري عمل لأكثر من عام ونصف بالشركة وتم فصله في النهاية بعد أن طالب بأجوره المتأخرة وباحتساب ساعات عمله الإضافي.

واضافت  النقابة إن الموقع يشهد العديد من الإنتهاكات من بينها"عملهم في ظروف خطرة بدون تأمين صحي أو ضمان إجتماعي وعدم توقيع عقود قانونية مع العاملين في المواقع رغم أن المشاريع طويلة الأمد بالاضافة إلى فصل عمال من مواقع عملهم بسبب مطالبهم برواتبهم المتأخرة، وسوء معاملة من قبل القائمين على الشركات مع العاملين في موقع وهو ما تم توثيقه لدى النقابة".

وطالبت النقابة الشركة الرئيسية المسؤولة عن المشروع والقائمين على فندق سانت ريجتس بتصويب أوضاعها وتصويب أوضاع العاملين في الموقع ومنحهم حقوقهم العمالية كاملة ودون مماطلة وبشكل منتظم وشمولهم في الضمان الإجتماعي والتامين الصحي وحفظ حقوقهم القانونية والعمالية.

الى ذلك لم يشر البيان ان كان العمال توجهوا الى وزارة العمل وتقدموا بشكوى رسمية لمتابعة شكواهم.