20 شركة أردنية تشارك في معرض الخرطوم الدولي

20 شركة أردنية تشارك في معرض الخرطوم الدولي

 

عمان - الانباط

تنظم هيئة الإستثمار مشاركة مؤسسات صناعية وخدمية اردنية وشركات في الجناح الاردني في معرض الخرطوم الدولي في السودان والذي سيقام خلال الفترة من 22- 29 الشهر الحالي .

وقالت الهيئة في بيان لها، امس الثلاثاء، أن المشاركة الأردنية تمثلت بـ 20 شركة صناعية وخدمية تمثل العديد من القطاعات وهي الصناعات الغذائية، والكيماوية، والبلاستيكية، ومستحضرات التجميل والعناية بالجسم، والمحيكات، والصناعات الكهربائية، والصناعات الانشائية، إضافة إلى قطاع الخدمات/ الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن الهدف من المشاركة دعم الصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج الأردني، حيث ستقوم كل شركة مشاركة في المعرض بعرض عينات من منتجاتها لغايات الترويج وعقد الصفقات، كما يجب ان تلتزم كل شركة بعرض بضائع ذات منشأ اردني.

وأضافت هيئة الإستثمار أن عملية إختيار المشاركة في المعارض الدولية تأتي بعد دراسة معمقة للأسواق وأثرها على فتح أبواب جديدة للمنتج الأردني، فتم إختيار السوق السوداني باعتباره من الأسواق الهامة بالنسبة لصناعاتنا وخدماتنا الوطنية حيث يعتبر أحد البوابات التصديرية للقارة الافريقية، الامر الذي يتطلب تكثيف جميع الجهود للاستفادة من هذا السوق الهام.

يذكر ان معرض الخرطوم الدولي في دورته 35 سيقام برعاية الرئيس السوداني، وهو معرض تجاري عام يتم خلاله عرض قطاعات واسعة من المنتجات والخدمات، إضافة إلى عقد إجتماعات ثنائية بين الصناعيين والتجار، كما ستعرض خلاله أهم الفرص الإستثمارية في المملكة وذلك من خلال جناح الهيئة.