مدارس العقبة وقراها تتفاعل مع حملة ومسابقة انا احترم كتبي ونظافة بلدي

بتنظيم سلطة العقبة الخاصة ومديرية التربية والتعليم

 العقبة - الانباط

بمشاركة ( ٣٨ ) مدرسة من مدارس مدينة العقبة وقراها( ٢٨ مدرسة من المدينة و ١٠ مدارس من القرى ) بدأت خلال الأسبوع الماضي فعاليات الحملة والمسابقة البيئية التي أطلقتها مفوضيه شؤون البيئة والإقليم في السلطة ومديرية التربية والتعليم بمحافظة العقبة.

 

وتهدف المسابقة الى الحد من ظاهرة رمي الاوراق والكتب المدرسية المستخدمة في الشوارع والطرقات العامة وتسعى الحملة والمسابقة إلى تنمية الحس البيئي المسؤول لدى الطلبة بأهمية الحفاظ على البيئة بالإضافة الى توعية الطلبة بأهمية التدوير في حياتنا من خلال محاضرات توعوية خاصة سيتم تنظيمها لطلبة المدارس المشاركة في الحملة طيلة العام الدراسي .

 

وتقوم الشركة المشاركة في تنفيذ الحملة حاليا ( شركة مأمون ياسين لإعادة فرز و تدوير الكتب والأوراق) بتنظيم جولات على المدارس المشاركة في الحملة لاستلام ما قامت بتجميعها خلال الفترة الحالية التي تشهد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول الأمر الذي أسهم في الحد من ظاهرة رمي الاوراق والكتب المدرسية المستخدمة في الشوارع والطرقات العامة.

 

وتوجه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كافة أولياء الأمور لتوجيه أبنائهم للمشاركة بفاعلية في هذه الحملة للحفاظ على نظافة المدينة وبيئتها .//