اخبار  من العقبة

اخبار  من العقبة

 

كبريت في كراج شاحنات قديم

 

تمكنت كوادر البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والدفاع المدني والشرطة البيئية من السيطرة على حريق محدود اشتعل في مادة كبريت مخلوطة بالتراب  على مدخل العقبة الشمالي في المنطقة التي كانت تستخدم كراج للسيارات الشاحنة قبل عام ٢٠٠٠.

وكان رئيس سلطة  العقبة الخاصة ناصر الشريدة قد وجه الى معالجة المشكلة فور حدوثها ووفق التعامل العلمي الصحيح مع الكبريت اثناء احتراقه في حين اشرف مفوض البيئة والاقليم سليمان نجادات على الفرق المتواجدة في الموقع والذي لا يتجاوز ١٥ مترا مربعا.

وكان الكبريت المخلوط بالتراب قد اشتعل جراء عقب سيجارة وتم طمر المنطقة بالكامل في حين انتشرت بعض روائح الكبريت المشتعل في المنطقة المحيطة بالموقع.

انارة قرية رم

انهت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة , و من خلال مكتب خدمات قرية رم ,  مشروع انارة شوارع قرية رم .وقالت السلطة في منشور على صفحتها على فيس بوك , : "ياتي هذا الانجاز إستكمالا لاعمال تأهيل وتطوير البنية التحتية في القرية التي تسعى السلطة من خلالها الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين والزوار  ."

مبادرة من القويرة الى العقبة

بتوجيهات معالي رئيس سلطة العقبه الخاصه ناصر الشريده ومتابعة من مفوض البيئه والإقليم سليمان نجادات ومجلس المفوضين ورئيس قسم اللوازم مهند المعايطة انطلقت مبادرات مجتمعيه من أبناء منطقة الراشديه والقويره لتجميل الاسوار والجدران المحاذيه الشارع الدولي باتجاه العقبه.

فقد شهدت امس انطلاق اول مبادرة من من قبل نشامى أبناء البادية بالتعاون مع كوادر قسم الشاطيء الاوسط لإنجاز المرحلة من هذا العمل التطوعي الضخم. وقد ساهم رئيس بلدية القويره عبدالله نجادات ورئيس المجلس المحلي في الراشديه عوده القدمان في اعمال هذه المبادرة.