المبيضين: خطاب الملك في فعالية اليوبيل ورقة مرجعية لحقبة من تاريخ المملكة الملكية الأردنية تبدأ اليوم بتسيير رحلات موسمية إلى بافوس المواصفات تبدأ تطبيق خطّتها الرّقابيّة لعيد الأضحى سلطة وادي الأردن : تدعو الاخوة المزارعين لاتخاذ الاحتياطات في ظل ارتفاع درجات الحرارة الرواشدة: مؤتمر سيجري الخامس نهاية الشهر الحالي وتحت عنوان "الشبكات الكهربائية المستدامة والرقمنة نحو المستقبل" الإعلان عن برنامج مهرجان عمان السينمائي بدورته الخامسة انخفاض النفط والذهب عالميا الجيش العراقي يطيح بعنصر من داعش شمالي البلاد حريق كبير يلتهم مصفاة للنفط في أربيل باقليم كردستان 4160 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم موجة حارة تستمر حتى أول أيام العيد التناغم الهاشمي في الحكم بين الملك عبدالله والأمير الحسين ،، ومازالت الحرب مستمرة ! البدء باستقبال طلبات الالتحاق بجامعة مؤتة- الجناح العسكري تشكيل ائتلاف للأجهزة الخلوية لتنظيم الأسواق وتطوير القطاع بدء استقبال طلبات الالتحاق بكلية الأميرة منى للتمريض للعام 2024 مجلس التعليم العالي يوافق على استحداث تخصصات نوعية وحديثة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة مطلع العام الجامعي القادم 2024-2025 احذروا الإفراط في شرب الماء.. وهذه هي الأسباب شيرين تعلن خطوبتها .. وحسام حبيب يعلّق ناجٍ من حريق الكويت يروي تفاصيل مروعة عن الواقعة
اربد

ملكاوي : " الحالات العشرة المصابة بالانفلونزا الموسمية في مستشفى الملك عبدالله مستقرة "

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 الرمثا – الانباط – عرين مشاعلة

 

أكد الناطق الاعلامي باسم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي مهند ملكاوي ان الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية

   والبالغ عددها عشر حالات ، تخضع للعلاج ووضعها الصحي مستقر ، مؤكدا ملكاوي ان الحالات التي تم تشخصيها من قبل مستشفى الملك عبدالله هي حالات للانفلونزا الموسيمة وتكثر في هذا الوقت من كل عام،ولاداعي للقلق والهلع .

                                                                                             
من جهته أهاب عميد كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا ورئيس لجنة ضبط العدوى في مستشفى الملك المؤسس الدكتور وائل هياجنة بالمواطنين اتباع إجراءات منع العدوى وذلك من خلال استخدام أوراق التجفيف اثناء السعال او العطاس والالتزام بغسل اليدين والابتعاد عن أماكن التجمعات الكبيرة واستعمال وسائل العناية الشخصية السليمة والتقليل من زيارة المرضى في المستشفيات والاكثار من تناول السوائل.
وشدد الهياجنة على وجوب مراجعة مرضى الانفلونزا للطبيب في حال ارتفاع الحرارة الشديدة او الشعور بضيق في التنفس.

كما أكد رئيس قسم رصد الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور سلطان القصراوي، على الاستعدادات التي تبذلها وزارة الصحة في مواجهة موسم الانفلونزا الذي يأتي على المملكة، ولديها نظام شامل لرصد الأمراض التنفسية.//.