الداخلية : لا توجه لتخفيض الكفالة البنكية على المحال الخلوية

 

عمان – الانباط – علاء علان

أكد مصدر في وزارة الداخلية للانباط انه لا توجه او نية لتخفيض قيمة الكفالة البنكية المتعلقة بترخيص المحال الخلوية من ألفين الى ألف دينار حتى اللحظة.

وأضاف المصدر انه في حال جرى اي تعديل على التعليمات فيسصار للاعلان عنه في حينه.

الى ذلك طالب اصحاب محال خلوية بوقت سابق باستبدال بند الكفالة البنكية بعدلية او تخفيضها الى ألف دينار حتى يتمكنوا من ترخيص محالهم بناء على التعليمات الرسمية الصادرة بهذا الخصوص.

وكانت اللجان المعنية اغلقت محال خلوية مخالفة لم تحصل على التراخيص اللازمة في محافظة الزرقاء،كما ودعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بوقت سابق كافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة المدفوعة مسبقاً الحصول على ترخيص لمزاولة بيع خطوط الهواتف المتنقلة ومراجعة الجهة المختصة من أمانة عمان الكبرى أو البلديات وذلك قبل تاريخ 1/12/2017.

وتُشير التعليمات المعدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2017 انه على كافة نقاط البيع توفيق أوضاعها وفقا لاحكام هذه التعليمات المعدلة وذلك خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل بها(جرى العمل بها في شهر حزيران الماضي)، مما يدلل ان نهاية العام الحالي الفرصة الاخيرة امام نقاط بيع خطوط الهاتف الخلوية لتوفيق اوضاعها عملا باحكام التعليمات.

وكانت الهيئة اعلنت في تقريرها السنوي ان نسبة الاشتراكات الخلوية بلغت العام الماضي 9 ملايين و800 ألف اشتراك،وذلك بعد اتباعها قاعدة اعتماد "بيانات المشغلين الفعلية".

ومن الجدير بالذكر ان الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر في 1/6/2017 تعليمات معدلة لتعليمات تنظيم عمل نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة لسنة 2017، والتي يعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.