ابو عابد يستعرض فترة إعداد المنتخب لكأس اسيا

 

 

 

الانباط – محمد الهنداوي

 عقد المدير الفني للمنتخب الوطني جمال ابوعابد مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد للكشف عن برنامج الاعداد للمنتخب لبطولة امم اسيا 2019 في الامارات ، بحضور الامين العام للاتحاد سيزار صوبر ،وعدد من رجال الصحافة الاعلام المحلية والعربية .  

 وكشف ابو عابد عن تشكيلة المنتخب التي ستخوض المباريات الودية ضد منتخبات ليبيا وفنلندا والدنمارك حيث جائت التشكيلة على النحو التالي : - في حراسة المرمى معتز ياسين احبد عبدالستار يزيد ابو ليلى رواد ابو خيزران محمد الدميري عامر ابو هضيب يوسف الرواشدة يوسف النبر طارق خطاب ابراهيم دلدوم احسان حداد موسى التعمري بهاء فيصل يزن عرب رجائي عايد سعيد مرجان يزن ثلجي حمزة الدردور ابراهيم الزواهرة فراس شلباية بهاء عبدالرحمن مصعب اللحام مالك عبد الهادي ياسر الرواشدة انس بني ياسين جونثان تميمي .

واكد ابو عابد ان التشكيلة تعتمد على صغار السن واصحاب الخبرة ، حيص سيتم تجهيزهم بشكل جيد للبطولة الاسيوية وبين  ان جونثان التميمي اردني يلعب بالدوري السويدي في مركز الدفاع  وصغير بالسن 23 سنة ، اما الوجه الجديد الاخر مالك عبد الهادي يلعب بالدوري اليوناني 28 سنة بمركز قلب الهجوم ، واستبعد المحترفين احمد سمير ومحمود مرضي ومنذر ابو عمارة وياسين البخيت لفتح المجال امام اللاعبين لخوض المنافسات الودية .

 وتم عرض مقاطع فيديو بالمؤتمر الصحفي لجونثان و عبد الهادي  وتحدث المدرب عن امكانية رحيل التميمي للدوري الدنماركي . وقال ابو عابد ان فيصل احمد لاعب اردني يلعب بالدوري النرويجي وما زال تحت المتابعة ومن الممكن ضمه للمنتخب بالفترة المقبلة . وعن مرحلة الاعداد كشف ابو عابد برنامج الاعداد والذي يبدأ من الشهر الحالي ولغاية كانون الاول من العام المقبل وسيخوض المنتخب 17 مباراة ودية قبل بداية امم اسيا وستكون المباريات خارجية وداخلية واهم مواجهة ستجمع منتخبنا مع منتخب الارواغواي في مونتفيديو بشهر ايار العام المقبل ، وجائت بناءاً على طلب الاتحاد الاروغواياني نظراً لتقارب مستوى النشامى مع المنتخبات العربية التي تشارك بمجموعة الارغواي في كأس العالم وهم مصر والسعودية . واكد ان بداية العام المقبل سيكون الجهاز الفني للمنتخب متكامل وجاهز، وبخصوص ماهر ابو هنطش تحدث ابو عابد ان عمله مع منتخب السيدات لا يتعارض مع عمله مع المنتخب الاول  ،ويجب ان يكون هناك تعاون بين الجميع لتعم الفائدة على كافة المنتخبات . ووضح ان مراحل اعداد المنتخب لاتتعارض مع الاندية الاردنية خصوصا ان اغلب المباريات الودية ستكون في اسابيع الفيفا، وسيخوض المنتخب عدة لقاءات قبل كأس العالم بايام قليلة وبهذه الفترة لا توجد نشاطات للاندية ،واثنى على دور الاندية بالتعاون مع المنتخب وتزويد الجهاز الفني للمنتخب بتقارير شاملة عن حالة للاعبين . وكشف ان الاتحاد لم يتفق مع المدير الفني بعقد رسمي ، ولكن ابو عابد سيعمل بناءاً على رؤية احترافية وسيبدأ ببرنامج التطوير لكأس اسيا 2019 حتى لو تم التعاقد مع مدير اخر لقيادة النشامى بالنهائيات . وعلى صعيد متصل اكد الامين العام للاتحاد سيزار صوبر انه لايوجد تعاون مع مدربين من خارج البلاد ونحن بالاتحاد بناءاً على نظرة الامير علي ومجلس الادارة طلبنا من جمال ابو عابد قيادة المنتخب لفترة التحضير والنهائيات واكد ان المنتخب يستفيد من خبرات ماهر ابو هنطش وتمنى النجاح لمنتخب السيدات بالوصول لكأس العالم . من جهته اكد ابو عابد ان كافة المدربين يعملون تحت مظلة الاتحاد وانهى المؤتمر برسالة اعتذار للجماهير عن الفترة المقبلة وسوء نتائج المنتخب، ووعد الجماهير بتحسين الصورة للافضل وطلب منهم التواجد دائماً خلف المنتخب واكد ان الجمهور روح الفريق ويلعب دور مهم في تحقيق نتائج ايجابية .