سيتي يأمل بتوسيع الفارق وتشيلسي للتعويض

 لندن - وكالات

 

 

تقترب الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من نقطة الانطلاق، بعد جولة سابقة حاسمة شهدت مباريات قوية ونتائج مهمة في سباق الصراع على اللقب. وتمكن مانشستر سيتي في الجولة 16 من توسيع فارق الصدارة مع مطارده مانشستر يونايتد إلى 11 نقطة، إثر الفوز عليه 2-1، فيما سقط حامل اللقب تشيلسي أمام وست هام يونايتد بهدف وحيد، وتعادل ليفربول مع إيفرتون، وآرسنال مع ساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها 1-1. ويأمل تشيلسي التعويض في الجولة المقبلة عندما يلعب بضيافة هيديرسفيلد تاون ، أما سيتي، فسيحل ضيفا على المتعثر سوانزي سيتي ، ويتطلع مانشستر يونايتد للتدارك عندما يستضيف بورنموث.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق الرقمية المهمة قبل انطلاق الجولة 17: بيرنلي – ستوك سيتي سجل بيرنلي خال من الهزائم في مبارياته الثلاث التي لعبها على أرضه أمام ستوك سيتي في الدوري الممتاز، برصيد تعادلين وانتصار واحد تحقق الموسم الماضي بهدف نظيف أحرزه جورج بويد. هيديرسفيلد تاون – تشيلسي قد يصبح إستاد "جون سميث"، الملعب رقم 50 الذي يحقق عليه تشيلسي الفوز في تاريخ مبارياته بالدوري الممتاز، وهو يحتل حاليا المركز الرابع في هذه الناحية وراء ليفربول (53 ملعبا)، وآرسنال ومانشستر يونايتد (50 لكل منهما).  نيوكاسل يونايتد – إيفرتون لم يسبق لمدرب نيوكاسل رافائيل بينيتيز أن خسر مباراة بيتية واحدة في مشواره بالدوري الممتاز أمام إيفرتون، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في اثنتين. سوانزي سيتي – مانشستر سيتي يسعى مانشستر سيتي لتحقيق الفوز 15 على التوالي، من أجل الانفراد بالرقم القياسي الذي يحمله آرسنال الذي فاز بـ14 مباراة متتالية العام 2002. ليفربول – وست برومتيش ألبيون بات محمد صلاح على بعد هدف واحد من أن يصبح أول لاعب في ليفربول يصل حاجز العشرين هدفا بكافة المسابقت في موسم واحد، منذ أن فعلها كل من لويس سواريز ودانييل ستوريدج موسم 2013-2014. مانشستر يونايتد – بورنموث سجل بورنموث خال من الخسائر في آخر 4 مباريات على أرضه، أي أقل بمباراة واحدة من رقمه القياسي في هذه الناحية بالدوري الممتاز (5 مباريات بين كانون الثاني/يناير وآذار/مارس العام 2016).

توتنهام – برايتون قد يصبح برايتون الفريق رقم 27 الذي يلعب أمامه مهاجم توتنهام هاري كين الذي تمكن من هز شباك 25 فريقا من أصل 26 واجهها في الدوري الممتاز، وفشل في فقط في التسجيل بمرمى كارديف سيتي. وست هام يونايتد – آرسنال سجل آرسنال خال من الهزائم في آخر 9 مباريات خارج أرضه أمام وست هام بالدوري برصيد 7 انتصارات وتعادلين، أي منذ خسارته 0-1 في تشرين الثاني/نوفمبر العام 2006.