ارتياح اردني لمجموعة منتخبنا في كاس اسيا للسيدات

ارتياح اردني لمجموعة منتخبنا في  كاس اسيا للسيدات

الانباط_عمرالزعبي

تعالى التصفيق في قاعة مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت الأردنية، بعدما أعلنت الورقة التي تحمل علم الاردن عن وقوعه في المجموعة الأولى خلال قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات.
وبدت ابتسامة التفاؤل والارتياح جلية على محيا الحضور خاصة من المسؤولين الأردنيين، بعد وضعتهم القرعة التي حضرها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين وعضو الاتحاد الآسيوي مويا دود في المجموعة الأولى لجانب الصين وتايلاند والفلبين، فيما ضمت المجموعة الثانية الأكثر فوة منتخبات اليابان أستراليا، كوريا الجنوبية وفيتنام.

واحتشد عدد ضخم من الصحفيين ومسؤولي كرة القدم الأردنية واللجنة التنفيذية المحلية، لمتابعة القرعة حيث أكدت مويا دود مسؤولة الملف النسائي في الاتحاد الآسيوي وبالنيابة عن رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم ثقتها بمواصلة الأردن لنجاحها في تنظيم هذه التظاهرة كما فعلت في بطولة كأس العالم للسيدات عام 2016، واصفة هذه البطولة التي تنظم للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا فرصة ثمينة لتطوير الكرة النسوية في المنطقة.
فيما رحبت المدير التنفيذي للبطولة فرح بدارنة بالضيوف خلال ابريل 2018، وهو الموعد المقرر لانطلاق البطولة، والذي نال الأردن من خلاله ثقة الاتحاد الآسيوي بعد شوط طويل من العمل، مؤكدة فخرها بمواصلة جهود نجاح الأردن تنظيمياً عقب نجاحه في تنظيم بطولة كأس العالم، كاشفة أنها كلاعبة سابقة وإدارية تعلم مدى الفائدة من تنظيم البطولة والتطور الذي ستمنحه للكرة النسوية الأردنية، وما كان للجميع أن يعيش هذه اللحظات لولا الأمل والطموح الكبير الذي تحمله الأردن والاتحاد الأردني بقيادة سمو الأمير علي، مقدمة دعمها الكبير للنشميات من أجل الوصول لنهائيات كأس العالم  فرنسا 2019 .

 
وجاء الحفل بسيطاً ومعبراً حيث شهد فقرة راقصة قدمها إحدى الفرق التراثية الأردنية، سبقها الإعلان عن شعار البطولة وعرض ترويجي للبطولة والمنتخب الأردني.
وأبدت ردود الفعل الأولى ارتياحاً أردنياً لنتيجة القرعة، وهو ما يزيد من جرعة التفاؤل في الوصول للمونديال واستثمار تنظيم البطولة المؤهلة لكأس العالم في فرنسا عام 2019 على أرض النشميات وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة.