قمة يوفنتوس والانتر الابرز في ايطاليا

قمة يوفنتوس والانتر الابرز في ايطاليا

روما - وكالات

مع انطلاق منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ستكون جماهير المسابقة مع موعد مع مواجهة تتسم بالإثارة، حيث يحل إنتر ميلان المتصدر ضيفا على يوفنتوس حامل اللقب مساء اليوم.
ويحتل إنتر الصدارة برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام نابولي صاحب المركز الثاني ونقطتين أمام يوفنتوس صاحب المركز الثالث، وهو ما يشير إلى إمكانية فض اشتباك المقدمة في جدول الدوري مع نجاح إنتر ميلان في خطف النقاط الثلاث. ويتطلع إنتر ميلان، الذي حقق 12 انتصارا وثلاثة تعادلات حتى الآن، إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة عشرة في الدوري في مواجهة يوفنتوس، الذي تلقى هزيمتين مقابل 12 انتصارا وتعادل واحد.كذلك يتطلع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، لتعزيز موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري، حيث يحتل المركز الأول حاليا برصيد 16 هدفا ويليه شيرو إيموبيلي، لاعب لاتسيو برصيد 16 هدفا. بينما يتطلع الأرجنتينيان باولو ديبالا (12 هدفا) وجونزالو هيجواين (تسعة أهداف)، لاعبا يوفنتوس، إلى تقليص الفارق، لكن مهمتهما لن تكون سهلة بالتأكيد أمام إنتر ميلان الذي لم تهز شباكه سوى عشر مرات، متعادلا في ذلك مع نابولي وروما.أما يوفنتوس فقد اهتزت شباكه 14 مرة هذا الموسم، لكنه استعاد صلابته الدفاعية المعهودة مؤخرا، وهو ما ظهر أيضا في المباراة التي انتهت بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 2 / صفر ، ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.كذلك تألق فويتشيك تشيزني في حراسة مرمى يوفنتوس والتي شارك فيها بدلا من النجم المخضرم جيانلويجي بوفون. وأثنى تشيزني على خط دفاع الفريق وكذلك الهجوم الذي سجل 41 هدفا في الدوري حتى الآن، متفوقا بفارق ثمانية أهداف على هجوم إنتر ميلان.وبعد مواجهة يوفنتوس، يواجه إنتر ميلان كلا من أودينيزي وساسولو المتعثرين ثم يختتم مبارياته في 2017 بلقاء لاتسيو، بينما يواجه يوفنتوس الذي تغلب على نابولي 1 / صفر، مواجهة صعب أمام روما بعد أسبوعين.وخسر نابولي صدرة الدوري لصالح إنتر كما خرج من دور المجموعات بدوري الأبطال، وقد خسر أمام مضيفه فينورد (1 / 2) في الجولة السادسة الأخيرة، لكن خروجه كان قد حسم بفوز شاختار دونيتسك على مانشستر سيتي في المباراة الأخرى بالمجموعة.وقال ماوريسيو ساري، المدير الفني لنابولي الذي يتأهب للقاء فيورنتينا مساء غد : "بالطبع هي فترة ليست جيدة بالنسبة لنا. هناك بعض الأمور التي يجب علينا حلها. لكنني لا أود أن يتأثر لاعبونا بمشاعر سلبية إثر مباراة الأربعاء أو المباراة أمام يوفنتوس".وأضاف: "لم يتغير شيئا ، ما حدث هو خسارة أحد أهدافنا، ولكن أمامنا أهدافا أخرى. لدينا الكثير من الحماس والحافز لأننا مازلنا في إطار المنافسة على الدوري الإيطالي، كما أن الفرصة متاحة أمامنا في الدوري الأوروبي، لذلك فلدينا الكثير للعب من أجله". كذلك يستعد روما ، صاحب المركز الرابع في الدوري والذي تغلب على كاراباكا أجدام الاذربيجاني 1 / صفر ليتأهل من صدارة مجموعته إلى دور الستة عشر بالدوري الأوروبي، للقاء كييفو مساء غد. ويتأخر روما بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس، لكن تتبقى له مباراة مؤجلة.
وتفتتح منافسات المرحلة اليوم بلقاء كالياري مع سامبدوريا، بينما تشهد مباريات الأحد لقاء ميلان مع بولونيا وسبال مع فيرونا وأودينيزي مع بينيفينتو وساسولو مع كروتوني، وتختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء جنوى مع أتلانتا ولاتسيو مع تورينو.