رونالدو يسعى لتاكيد الانجاز في مونديال الاندية

 

مدريد - وكالات

 

 

تستضيف الإمارات، منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم، بداية من الأربعاء المقبل، وحتى 16 كانون أول الجاري. وتضم البطولة، فريقين عربيين، هما الوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بصفته حامل لقب دوري الخليج العربي الإماراتي. وإلى جانب الوداد والجزيرة، تضم البطولة ريال مدريد الإسباني، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وباتشوكا المكسيكي، وجريميو البرازيلي. شارك ريال مدريد، في النسخة الأخيرة من المونديال، التي أقيمت في اليابان، وحصد اللقب على حساب كاشيما أنتلرز الياباني. وحقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، 4 أرقام تاريخية في المباراة النهائية أمام كاشيما. وبات رونالدو، أول لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في نهائي مونديال الأندية على مدار 13 نسخة من المسابقة.

كما أصبح الدون، الهداف التاريخي للبطولة برصيد 5 أهداف، ليتساوى مع نجمي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز، وسيزار ديلجادو، مهاجم مونتيري المكسيكي. وسجل رونالدو أهدافه الـ 5 في مونديال الأندية، بواقع 4 أهداف بقميص الفريق الملكي، إضافة إلى هدف وحيد مع مانشستر يونايتد خلال نسخة البطولة عام 2008. برزت أفضل المشاركات العربية على الإطلاق في مونديال الأندية، خلال نسخة 2013 بالمغرب. وتمكن لاعبو الرجاء البيضاوي، تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، من تفجير المفاجأة، وبلوغ النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن يخسروا بثنائية نظيفة أمام العملاق البافاري.

أعلى نسبة تهديف في مباراة واحدة على مدار تاريخ مونديال الأندية، كانت من نصيب نسخة عام 2008، بواقع 8 أهداف، وكان ذلك خلال انتصار مانشستر يونايتد على جامبا أوساكا الياباني، بنتيجة 5-3 في نصف النهائي. وحملت خماسية الشياطين الحمر، توقيع نيمانيا فيديتش، وكريستيانو رونالدو، وواين روني (هدفين)، ودارين فليتشر. وشق مانشستر يونايتد، طريقه نحو اللقب، بالفوز في النهائي بهدف نظيف على نظيره ليجا دي كويتو الإكوادوري.