فريحات يفتتح عدداً من المشاريع في القوة البحرية والزوارق الملكية

استقبل وزير الدفاع النيجيري

 عمان - الانباط

افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، أمس الاثنين، عدداً من مشاريع البنية التحتية الجديدة في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية لمواكبة التطور في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

 

وكان في استقباله قائد القوة البحرية والزوارق الملكية العميد الركن البحري إبراهيم سلمان النعيمات وضباط ومرتبات القوة البحرية.

 

واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى إيجاز حول مشروع حوسبة القوة البحرية الملكية ومشروع الطاقة البديلة، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية خلال ثلاثين يوماً وتم تفعيله في الأول من تشرين الأول من هذا العام والذي وفر ما مقداره 10-14 بالمئة من استهلاك القاعدة البحرية من الكهرباء.

 

وافتتح الفريق فريحات الاستاد الرياضي لقاعدة الامير هاشم ابن عبدالله الثاني البحرية، حيث قامت شركة تطوير العقبة بتنفيذ ملعب كرة قدم بمواصفات عالمية يضم ملعبين خماسيين بمواصفات الفيفا، إضافة لمدرج مظلل يتسع لحوالي 700 شخص.

 

كما افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة المبنى الخاص بكتيبة المشاة البحرية/77، حيث تم إنشاء المبنى بمساحة 400 متر مربع، تحت إشراف مديرية الإسكان والأشغال العسكرية، وقامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتعبيد وإضاءة ميدان التدريب لكتيبة المشاة البحرية بمساحة 1250 مترا مربعا.

 

وتابع رئيس هيئة الأركان المشتركة مباراة كرة القدم بين فريقي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وفريق القوة البحرية والزوارق الملكية وقام بتوزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.

 

من جهته أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة عن إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه القوة البحرية والزوارق الملكية.

 

وقدم الشكر لرئيس مجلس مفوضي العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، وكرمهم لجهدهم والدعم المتواصل للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ممثلة بالقوة البحرية والزوارق الملكية والذي يجسد المعنى الحقيقي للشراكة بين كافة مؤسسات الدولة تطبيقاً لرؤية جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

إلى ذلك، استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، اليوم الاثنين، وزير الدفاع النيجيري منصور محمد علي والوفد المرافق له.

 

وبحث الفريق الركن فريحات مع الضيف, مجالات التعاون المختلفة بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

شرح صورة

الفريق فريحات يفتتح عددا من المشاريع