شركة مقاولات تماطل في دفع مستحقات العاملين لديها


العمل وجهت 600 مخالفة للشركة

  عمان – الأنباط – علاء علان

تماطل شركة مقاولات في دفع مستحقات مالية لعاملين لديها سبق ان نفذوا اضرابا عن العمل واعتصامات للمطالبة بحقوقهم المالية.

وقال عاملون في الشركة للانباط انهم منذ  شهور لم يتسلموا رواتبهم مشيرين الى ان ممثلا عنهم اجتمع مع مسؤول بالشركة مؤخرا والذي لم ينكر بدوره حقوق العمال لكنه لم يؤدها لهم بالرغم من الالتزامات المالية التي عليهم،وجرى الاتفاق معهم على تقسيم الدفعات لثلاثة اقسام وعلى عدة شهور.

وعبر العاملون عن استيائهم من المماطلة معتبرين ما يجري بانه "ابر تخدير"،مؤكدين بذات الوقت ان اجراءات وزارة العمل لم تردع الشركة ولم تؤد لتحصيل حقوق العمال التي يجري المطالبة بها من شهر حزيران الماضي.

واشاروا الى انهم يعانون حالة احتقان ووصلوا لمرحلة تصعيد وسيقومون باجراءات تصعيدية لانهم عند المطالبة بحقهم لا يتم الاستجابة لهم وسيتوجهون لوزارة العمل مجددا.

من جانبه أكد الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان الوزارة خالفت تلك الشركة التي تعمل في قطاع المقاولات 600 مخالفة بعد زيارتهم ميدانيا.

وبين الخطيب في حديثه للانباط ان فرق التفتيش ذهبت للشركة مرتين ولم يجدوا اصحاب الشركة او ممثلين عنها وبعد ذلك  جرى مخالفتهم 600 مخالفة على مرتين بسبب تأخير رواتب الموظفين وغير ذلك من امور تتعلق بمخالفة قانون العمل وجرى تحويل المخالفات للمحكمة والتي هي صاحبة القرار بالمخالفات.

وبين الخطيب انه في كل زيارة جرى تحرير  300 مخالفة،والوزارة استمعت لكلام العمال ووجهت انذارا اوليا للشركة لتسليم الرواتب خلال 15 يوما.//