مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669 ألف مسافر الشهر الماضي علان : (سياسية بامتياز ) أسباب الارتفاع السريع والمتزايد بالذهب وزير الداخلية يلتقي سفيرة رواندا لدى المملكة "نون للكتاب" تناقش رواية "بينوكيا لا تكذب" لسلمى الأشهب الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما الخوالدة يكتب: التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية منذ ٢٠١٤ وليس بالأمر الجديد! مدقق الحسابات صالح حسونة يحاضر في دورة لاعداد المدقق الضريبي معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الأمير رعد يفتتح بطولة الأولمبياد الخاص رئيس اتحاد نقابات العمال يلتقي وفدا مصريا الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة خلال الساعات الــ 24 الماضية الخارجية تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير الاقتصاد الرقمي 4 مراكز اساسية متخصصة في الألعاب والرياضات الالكترونية في الاردن الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر بين الناخب والمرشح ... الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة
محليات

مذكرة تفاهم بين نقابة مقاولي الانشاءات وجمعية المحكمين الأردنية

{clean_title}
الأنباط -

 وقعت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مذكرة تفاهم مع جمعية المحكمين الاردنيين تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين النقابة والجمعية في حل النزاعات التعاقدية في قطاع المقاولات.


ووقع المذكرة خلال حفل اقيم في النقابة نقيب المقاولين م.وائل طوقان وعن الجمعية رئيسها م.يحيى الساكت، بحضور عدد من اعضاء مجلسي النقابة والجمعية.


ونصت المذكرة على تعزيز التنسيق والتعاون وتحقيق قدر اكبر من متطلبات الشراكة بين النقابة والجمعية في مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الانشاءات وخاصة في مجال النزاعات العقدية وإقتراح حلول لمعالجتها بشكل متوازن يحفظ الحقوق ويحقق العدالة بين اطراف النزاع.


واكد طوقان على أهمية توقيع مذكرة التفاهم قائلا انه نظرالطول مدة التقاضي في المحاكم و لكثرة الخلافات والنزاعات العقدية في قطاع الانشاءات بين اطراف العقد الممثلين بالمقاولين واصحاب العمل التي تتطلب حلاَ سريعاَ.


واضاف ان قانون التحكيم الاردني قد حدد المدة التي تقتضيها اجراءات التحكيم، وان النقابة عملت بالتعاون مع الجمعية لنشر ثقافة التحكيم وشروطه المرجعية على اعضاء الهيئة العامة بأهمية الامر الذي من شأنه خدمة أعضاء النقابة والجمعية، بما يحقق مصالحهم ويسهل نشاطاتهم.


وأشاد طوقان بجمعية المحكمين الاردنيين كبيت خبرة عربي معتمد يعتبر من أهم القطاعات التي تحقق العدالة وتشجع على الاستثمار في الوطن.