افتتاح موسم البيدر الثقافي السابع عشر لجبل العتمات

 

 

 

  جرش -الانباط

افتتح مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري موسم البيدر الثقافي السابع عشر الذي نظمه منتدى جبل العتمات الثقافي في قاعة بلدية جرش الكبرى بمناسبة اعلان عمان عاصمة للثقافة الاسلامية 2017.

واكد الدكتور القادري ان رسالة وزراة الثقافة هي دعم وتحفيز المنتديات وجعل حراكها ثقافيا اجتماعيا من اجل المساهمة في بناء واعداد الشباب وتنويرهم بالمخاطر التي تعترض مسيرة حياتهم مؤكدا ان الثقافة وعاء هام ومفيد وعلينا الجميع الارتواء منه بما ينفع الوطن وقيادة الوطن .

وبين اننا نهدف في وزارة الثقافة الى تعميق الاعتزاز والولاء للثقافة الوطنية في الأردن، وتأصيلها من خلال مراجعة التراث الوطني في الفكر والعلوم والآداب والفنون وتحليله ونشرهو وتعميق الاعتزاز والولاء للثقافة العربية الإسلامية والتعريف بها، والإسهام في نشر رسالتها.

واطلق المهندس عتمه فكرة المنتدى المتنقل لإقامة نشاطات المنتدى ليس في وسط المدينه فحسب بل تتعدى الأطراف مبينا ان الهدف التوسع هو الاعتناء بالمناطق التي لا يوجد بها من يعتني فيها بالشأن الثقافي واكتشاف المبدعين من اجل ان نكون جسرا صغيرا في هذه المحافظه لتوصيل الرسالة الإنسانية الثقافية والاجتماعية ولنساهم في خدمة هذا الوطن تحت قيادة الهاشمية الرشيدة مقدما التهاني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف .

كما اشتمل الحفل على القاء عدد من القصائد الشعرية ومحاضرة لمندوب ادارة مكافحة المخدرات حول افة المخدرات والمخاطر التي قد يتعرض اليها الشباب وكيفة محاربتها والتصدي لها .

وحضر الافتتاح عدد من رؤوساء موسسات المجتمع المدني والمثقفين والمدعويين وسيدات من المجتمع المحلي.