القبض على 6 متورطين بالإتجار وتهريب المخدرات

اعتقال 4 اشخاص خطفوا مواطنا في العبدلي

  عمان – الانباط

 ضبطت ادارة مكافحة المخدرات عددا من قضايا الاتجار وتهريب وترويج المخدرات في مختلف المحافظات والقت القبض على ستة أشخاص من المتورطين بها وبحوزتهم تلك المواد، وأحالتهم الى مدعي عام محكمة امن الدولة، لينالوا عقابهم الرادع.

وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام، إن العاملين في ادارة مكافحة المخدرات وضمن جهودهم اليومية لضبط جميع النشاطات المتعلقة بالاتجار وتهريب وترويج المواد المخدرة، تمكنت وخلال الفترة القليلة الماضية من التعامل مع عدد من تلك القضايا والقبض على المتورطين بها والحيلولة دون وصولها لأفراد المجتمع.

 

واشارت الادارة، الى دور المواطنين المهم والبارز في انهاء التحقيقات في تلك القضايا والقبض على المتورطين بها.

 

وفيما يتعلق في قضايا التهريب، فقد تم التعامل في محافظة العقبة مع قضيتين بعد مداهمات لمنزلين وردت معلومات حول تجهيز اصحابها لكمية من الحبوب المخدرة، تمهيدا لتهريبها الى خارج البلاد حيث ضبط في المنزل الاول 44 الف حبة مخدرة بعد القبض على المشتبه به وعثر في المنزل الثاني بعد تفتيشه والقاء القبض على المشتبه به على 9 الاف حبة مخدرة.

 

كما القي القبض في محافظة معان على شخص بحوزته 10 الاف حبة معدة للتهريب واخر في البادية الشمالية وبحوزته ستة الاف حبة مخدرة .

 

وفي محافظة اربد، تمت مداهمة منزل احد الاشخاص المشبوهين في قضايا حيازة وترويج المواد المخدرة وتزوير العملة، وتم تفتيش المنزل وتم العثور على 76 ورقة نقدية مزيفة من فئة الدولار والدينار، اضافة الى 9 الاف حبة مخدرة وكف ونصف من مادة الحشيش المخدرة ومواد سامة تستخدم في صناعة الحشيش الصناعي.

 

كما تم القاء القبض على احد المطلوبين الخطيرين والمسلحين وبحقه 15 طلبا مختلفا في اربد، وعثر بحوزته على سلاح ناري و2 كغم من مادة الحشيش الصناعي، وفي جرش تم القاء القبض على احد مروجي المواد المخدرة الذي حاول الفرار عند محاولة القاء القبض عليه وهو متلبس اثناء بيعه للمواد المخدرة.

 

وفي شمال عمان، القي القبض على مروج للمواد المخدرة بعد مراقبته والتأكد من حيازته لكمية من تلك المواد وبتفتيشه عثر على سلاحين ناريين وكميات متفرقة من المواد المخدرة المختلفة المعدة للبيع، كما القي القبض في احد مناطق شمال عمان على احد المروجين وبحوزته 5ر2 كغم من مادة المارجوانا المخدرة.

 

وفي العقبة، ضبط عند تفتيش منزل احد الاشخاص والتحقيق معه، على عدد من الأسلحة النارية والعتاد الحي، بينها سلاح اوتوماتيكي، وفي محافظة البلقاء ضبط سلاحان ناريان وكمية من الحبوب المخدرة في منزل أحد الاشخاص.
 

إلى ذلك قال مصدر امني انه وفي صباح هذا اليوم ورد بلاغ الى مركز القيادة والسيطرة من شخص افاد خلاله بأنه شاهد مجموعة من الاشخاص يقومون بخطف شخص اخر من منطقة العبدلي بواسطة مركبة تم تغطية لوحات ارقامها حيث تم على الفور تعميم اوصاف المركبة على كافة دوريات النجدة العاملة في محيط البلاغ لتقوم تلك الدوريات بعمليات المسح والبحث عن المركبة  لضبطها ومن فيها.

واضاف المصدر ان احدى دوريات النجدة العاملة في منطقة وادي الرمم تمكنت بعد مشاهدة مركبة تحمل ذات الاوصاف للمركبة المعمم عليها من ملاحقتها لحين ايقافها وضبط اربعة اشخاص بداخلها ومعهم اخر ادعى قيام اولئك الاشخاص بخطفه لوجود خلافات عائلية سابقة بينه وبينهم  وضبط بحوزة المقبوض عليهم  3 قطاعات (بلطات) وثلاث سكاكين  وتم تسليم كافة الاشخاص للمركز الامني لاتخاذ المقتضى القانوني.//