الزعبي يؤكد اهمية البيانات الاحصائية في الثورة الصناعية الرابعة

 عمان - الانباط

اكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي اهمية استخدام الاساليب الحديثة في جمع وتحليل البيانات الاحصائية، مشيرا الى ان من شأن هذا الاستخدام على المدى الطويل توفير النفقات والاستفادة من البينة التحية.

وبحسب بيان للدائرة امس الاثنين، عرض الزعبي خلال مشاركته بورقة عمل حول دور البيانات في الثورة الصناعية الرابعة بالمؤتمر العالمي للمعرفة الذي عقد في دبي مؤخرا، للأساليب الحالية للأجهزة الاحصائية والتحديات التي تواجهها في جمع البيانات وتحليلها ونشرها.

واشار الى تجربة الاردن في التحول الى استخدام الاساليب التقنية الحديثة ومدى انعكاسها على جودة البيانات والنتائج، واهمية اتاحة هذه البيانات في الوقت المناسب لمتخذي القرارات، مؤكدا ان استخدام الاساليب الحديثة ذات مردود اقتصادي على المدى الطويل من حيث توفير النفقات والاستفادة من البينة التحية، والاستثمار بالكوادر البشرية وبناء القدرات.

وتحدث الزعبي عن تجربة الاردن في تنفيذ اهداف اجندة التنمية المستدامة 2030، مشيرا الى ان التعاون بين كافة الاجهزة المعنية اثمر عن تقديم تقرير الاستعراض الطوعي الوطني للمملكة حول أجندة التنمية المستدامة 2030 إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في تموز الماضي.