دربي الشمال يتصدر المشهد الكروي في انجلترا

 لندن - وكالات  

يطغى دربي شمال لندن بين توتنهام الثالث ومضيفه أرسنال السادس على المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي تشهد حلول مانشستر سيتي المتصدر ضيفاً على ليستر سيتي واستقبال مانشستر يونايتد الوصيف لنيوكاسل يونايتد اليوم  ويحلق مانشستر سيتي بالصدارة (31 نقطة) بعد فوزه عشر مرات، وبفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد المتقدم بفارق الاهداف عن توتنهام.وحذر الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال غريمه من أن لاعبيه سيستغلون الدربي للتأكيد أن ميزان القوة في شمال العاصمة لم يتغير بشكل دائم، بعد فورة توتنهام بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ونجاحه بتخطي أرسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى في 22 عاماً. ولا يزال توتنهام الذي يتقدم على أرسنال بفارق 4 نقاط، منتشياً من فوزه الكبير على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-1 مطلع الشهر الحالي، وضمانه التأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.ويغيب عن أرسنال مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو وعن توتنهام مدافعه البلجيكي توبي ألدرفيرلد، ويحوم الشك حول مشاركة حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس. 
وفي الصدارة، يبدو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم سيتي جاهزاً للمشاركة بعد وعكة صحية ألمت به خلال خسارة بلاده ضد نيجيريا 2-4. وعرف أغويرو فترة جيدة قبل الوقفة الدولية، مسجلاً 10 أهداف في 12 مباراة مع ناديه الذي فاز 16 مرة في 17 مباراة هذا الموسم وضمن تأهله بسهولة إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.وسيتحقق المدرب الإسباني جوسيب غوراديولا أيضاً من جهوزية مهاجمه رحيم سترلينغ ولاعب وسطه فابيان دلف اللذين انسحبا من تشكيلة منتخب انكلترا بسبب الإصابة. ويواجه سيتي خصماً يشرف عليه المدرب الفرنسي كلود بوييل للمرة الثالثة فقط، ويعول على الجناح الشاب لمنتخب تحت 21 عاماً ديماراي غراي. ..وبعد انتهاء مباراة سيتي، يستقبل جاره ومطارده يونايتد ضيفه نيوكاسل الحادي عشر والذي خسر مباراتيه الأخيرتين، وذلك بعد تعافي نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا. وعاد الثنائي الذي تألق الموسم الماضي مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مروينيو إلى التمارين الكاملة، وقد حقق زلاتان (35 عاماً) عودة سريعة بعد إصابة قوية ركبته. أما بوغبا (24 عاماً)، فكانت اصابته طفيفة أكثر. وقال زلاتان في مقابلة صحافية في السويد التي ضمنت التأهل إلى المونديال من دونه "أنا مصمم على العودة أفضل وأقوى من قبل. هذا هدفي وسيحصل. لا بدائل أخرى".                  
وبعد بداية متعثرة، يأمل تشيلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق 9 نقاط عن سيتي، تحقيق انتصاره الرابع تواليًا عندما يحل على وست بروميتش ألبيون السادس عشر والذي يمر مدربه الويلزي طوني بوليس في أزمة بعد فوزه مرة يتيمة على أرضه. ويخوض لاعبو المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي المباراة بعد فوزهم المستحق على مانشستر يونايتد بهدف الإسباني ألفارو موراتا.ويحارب تشيلسي على جبهتين صعبتين، وقد فشل في دوري الأبطال في احراز الفوز في آخر مباراتين حيث يبتعد عن روما الإيطالي متصدر مجموعته بفارق نقطة. ويستقبل ليفربول الخامس ساوثهمبتون الثالث عشر بعد فوزه في آخر مباراتين، لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يواجه غيابات عدة على غرار مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بيرنلي مع سوانسي سيتي، كريستال بالاس مع إيفرتون، بورنموث مع هادرسفيلد، والأحد واتفورد مع وست هام والإثنين برايتون مع ستوك سيتي.