التميز و الإبداع و الإبتكار ثالوث المرحلة القادمة

الصرايرة يلتقي مع مجلس محافظة الكرك

 الانباط   -   بلال الذنيبات

      إستعرض الدكتور ظافر الصرايرة أمام أعضاء مجلس محافظة الكرك إنجازات الجامعة في الآونة الأخيرة ، و أوضح الصرايرة أن هناك 60 برنامج بكالوريوس و 52 للماجستير و 9 للدكتوراة في الجامعة  بمختلف التخصصات و الحقول.

      و أضاف الصرايرة أن الجامعة حازت مؤخراً على عدد من الجوائز العلمية و التي منها أفضل رسالة  ماجستير في التمريض الأمر الذي يعني إهتمام الجامعة بالبحث العلمي كمحور لتقدم الجامعة محلياً و عربياً و عالمياً.

         و تناول الصرايرة ربط مشاريع تخرج الطلبة مع الصناعة و التجارة لتؤهل الطلبة للحصول على براءات اختراع و فتح آفاق بحثية لهم تسهم في صناعة مستقبلهم المهني و العلمي في آن معاً و ذالك من خلال التعاون بين هندسة مؤتة و شركة سامسونج  متجاوزين التقليد و التحصيل المعرفي الذي لا يقدم و لا يسمن من جوع.

         و أضاف الصرايرة أن الجامعة تضم 3 مراكز للإبداع لخلق الدافع البحثي لدى الطلبة ، و تحدث الصرايرة عن مراكز الريادة و إبتكار الأعمال لعمل مجموعة من الحاضنات كمؤسسات خاصة يتم ربطها بقطاعات إنتاجية داخل و خارج الوطن.

       و تناول الصرايرة التطورات التي شهدتها كلية الطب مؤخراً من خلال إقامة مختبرات طبية جديدة ، و ختم حديثه أمام مجلس المحافظة مُعلناً أن دكتوراة القانون الخاص منظوراً أمام مجلس التعليم العالي و كلية الحقوق جاهزة لتدريس هذا البرنامج.

       هذا و عبر صايل المجالي رئيس مجلس محافظة الكرك عن الإفتخار بجامعة مؤتة ذات الجناحين المدني و العسكري ، و أكد المجالي تطلع مجلس المحافظة للتشاركية مع الجامعة خدمة للمجتمع المحلي.

        و على صعيدٍ أخر رعى رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة يوماً علمياً  بعنوان غذائي دوائي لكلية الزراعة في بلدة الربة شمالي محافظة الكرك.