العديد من الجامعات الأردنية تشارك في تحدي المحللين الماليين المعتمدين

العديد من الجامعات الأردنية تشارك في تحدي المحللين الماليين المعتمدين
الأنباط -

الفائزة ستمثل الأردن في المسابقة الدولية في دبلن

 عمان - الانباط

 عقدت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن حفلا أطلقت فيه "تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين"، وهي مسابقة تعليمية عالمية سنوية.

وحضر حفل الاطلاق طلاب وممثلون عن ست جامعات أردنية وأخصائيون في مجال القطاع ومرشدون وأعضاء مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين في الأردن.

وستشارك كل من جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الهاشمية وجامعة البتراء والجامعة الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة اليرموك في تحدي تطوير وتقديم تقرير بحثي معمق عن أسهم شركة البوتاس العربية، والتنافس مع أقرانها من أفضل الجامعات في العلوم المالية والمصرفية وإدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم.

هذا، وسيتم تقييم التقرير والعرض من فريق من الخبراء من الحكام، وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل كبير سيعقد في مارس من العام المقبل.

وسيتم منح الفائز في المسابقة المحلية فرصة المشاركة في المنافسة الإقليمية على مستوى أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي ستعقد في أبريل 2018 في دبلن، أيرلندا.

وقال السيد جميل عنز، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن: "يمنح تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين الطلاب الفرصة لتطبيق أفضل الممارسات العلمية والعملية الواقعية في مجال تقييم أسهم الشركات المدرجة، ويعد من أكثر التجارب المكثفة والغنية التي يمر بها الطلاب خلال رحلتهم التعليمية".

وأضاف السيد عنز: " من أهم مهام جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الأردن هو تطوير الجيل القادم من المهنيين الماليين الذين سيواصلون تشكيل وتطوير قطاع التمويل والاستثمار في الأردن، وهذا التحدي من أهم المبادرات فعالية في رفع جاهزية العاملين في مجال التمويل في المستقبل".       

ويضم تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين أكثر من 5250 طالب يمثلون أكثر من 1000 جامعة في أكثر من 80 دولة يتنافسون على مستوى عالمي. ويتقدم الفائز من كل مسابقة محلية إلى واحدة من المسابقات الإقليمية الثلاث التي التي تستضاف من قبل معهد المحللين الماليين المعتمدين: في الأمريكتين، وآسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ويعد إطلاق تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين الأحدث في سلسلة من الفعاليات التي استضافتها الجمعية لقطاع التمويل والاستثمار في الأردن خلال الأشهر القليلة الماضية. وقد نظمت الجمعية ندوة تعريفية عن التكنولوجيا المالية وتناولت مواضيع البيتكوين وسلسلة الكتل وحضرها ما يقرب من 200 ممارس في القطاع المصرفي والاستثمارات والقطاعات التنظيمية.

كما استضافت الجمعية مؤتمر قادة المجتمع الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، الذي ضم أكثر من 180 فرداً من أعضاء مجالس إدارات جمعيات المحللين الماليين المعتمدين من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في منطقة البحر الميت، وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية التي تؤثر على قطاع الاستثمار والتمويل على مستوى العالم..

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )