Local

الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة

{clean_title}
Alanbatnews -
أكد رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الدكتور رضا الخوالدة باسمه واسم اسرة الجمعية  اهمية وقوة خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي عبّر  خلاله عن موقف الأردن الثابت والداعم للقضايا العربية والإقليمية،وفي مقدمتها  القضية الفلسطينية. 
 وقال الخوالدة ان جلالته  وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأزمة الإنسانية في فلسطين مؤكدا ضرورة وقف الحرب واحلال السلام مشيرا الى ان الخطاب اتسم بالشمولية والموضوعية، معتمدًا على إدراك جلالته العميق للحقائق والمخاطر الراهنة.
وبين ان جلالته سلط  الضوء على الممارسات الإسرائيلية التي تتجاهل الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وما ينتج عن ذلك من تصعيد للتوترات التي تهدد السلام في المنطقة.
واعتبر ان الخطاب  بمثابة إطار عمل ضروري للتعامل مع القضية الفلسطينية بشكل واقعي وفعال.

وأشار إلى أهمية  تأكيد جلالته على رفض الأردن لأي محاولة تهجير قسرية للفلسطينيين  ومحاولة المتطرفين اقامة الوطن البديل، وان الأردن لن يسمح بذلك مهما بلغت التضحيات.
وأكد أن  خطاب جلالته  رسالة هامة  حذر فيه جلالته  من خطورة النتائج السلبية التي تنتج  بسبب انعدام العدالة  وغياب المساءلة القانونية لإسرائيل،مشيرا جلالته بنفس الوقت إلى  وجود صوت عالمي ووعي إنساني بحقوق الشعب الفلسطيني منها  قرار محكمة العدل الدولية الذي دعم الحق الفلسطيني إلى جانب موجة التذمر والاحتجاج العالمي من سياسة إسرائيل والمطالبة بوقف الحرب وفرض العقوبات عليها.