Local

الرواجيح يرعى احتفال البلدية الكبير بذكرى المولد النبوي الشريف

{clean_title}
Alanbatnews -
رعى رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح الاحتفال الكبير الذي نظمته البلدية بالتعاون مع مديرية افتاء محافظة مادبا في قاعة البلدية بحضور فضيلة مفتي مادبا يوسف ابو حسين واعضاء المجلس البلدي والمدراء وموظفي البلدية وجمع كريم من أبناء المجتمع المحلي غصت به القاعة.
واكد راعي الحفل حرص بلدية مادبا الكبرى على الاحتفال بكل المناسبات الوطنية والدينية وفي مقدمتها ذكرى المولد النبوي الشريف فرحا وابتهاجا بهذه المناسبة  العزيزة على قلب كل مسلم وكل عربي، ونستعيد في مثل هذه الاحتفالات ذكرى ميلاد امة ومولد نور وولادة مثلا عليا سامية كلها تجسدت في شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
واضاف الرواجيح إن شخصية الرسول عليه السلام تتجسد فيها كل معاني الانسانيه النبيلة فمحمد صلى الله عليه وسلم وحد أمة العرب بعد ان كانت قبائل متناحرة، مستذكرا معركة اليرموك التي انتصر بها المسلمون على الرومان فوق هذا الثرى العربي الهاشمي المبارك في أردن ابي الحسين هذا البلد الذي حوى عليه اجساد الصحابة الكرام في مؤتة والغور وبصيرا .
واستذكر الرواجيح في هذه المناسبة مواقف القيادة الهاشمية المنحازة الى امتها وقضاياها العادله وعلى راسها القضية الفلسطينية التي يتعرض شعبها اليوم لأبشع الجرائم على يد آلة الحرب الصهيونية فكان هذا البلد هو البلد الوحيد الذي يمد يد العون والمساعده للأهل والاشقاء في فلسطين.
واكد الرواجيح إن خطاب جلالة الملك أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة كان خطابا تاريخيا وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأزمة الإنسانية في فلسطين، وأظهر خطاب جلالته إدراكه العميق للحقائق والمخاطر الراهنة مؤكدا الوقوف خلف جلالته والذي يعبر عما يدور في خواطر كل الاردنيين.
والقى فضيلة مفتي مادبا يوسف ابو حسين كلمة بهذه المناسبة العطرة استذكر فيها مولد سيد الخلق محمد عليه السلام، الذي ولدت معه حضاره وكان مولده نقطة تحول في تاريخ البشرية متمما عليه السلام لمكارم الاخلاق وأخرج البشرية من ظلمات الجهل والجاهلية الى نور الإسلام وعدله وترسخت من خلال رسالة محمد صلى الله عليه وسلم مبادئ العدل والحرية والرحمة والكرامة والمساواه والاخوة والمحبة وإنصاف المظلوم واعطاء كل ذي حق حقه.
والقى الشاعر سعيد يعقوب قصدية شعرية بهذه المناسبة العطرة، مقدما الشكر لبلدية مادبا الكبرى على خدماتها التي يذكرها الجميع في مختلف احياء المدينة ومناطقها، وحرصها على الإحتفال بالمناسبات المختلفة.
واختتم الحفل الذي قدمه إمام مسجد المسيح عيسى بن مريم الشيخ حمزة الرواجيح بتقديم فيديو قصير يتحدث عن المناسبة العطرة وتقديم عدد من الأنشايد الدينية قدمتها فرقة نسمات المدينة للانشاد الديني، فيما أفتتح الحفل بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ محمد خير ابو صينية.