Authors

حسين الجغبير يكتب : صاحب الجهد الأوحد

{clean_title}
Alanbatnews - حسين الجغبير
في وقت تتصاعد فيه وتيرة الحرب بالمنطقة وتتسع أبعادها بعد التصعيد الصهيوني في جنوب لبنان ووصول المنطقة الى حافة الهاوية مع استمرار العدوان على قطاع غزة، ما يزال العالمين العربي والغربي في صمت مهول ساعد دولة الاحتلال على الاستمرار في غطرستها وحصد المزيد من الدماء العربية.
هذا يأتي في حين جلالة الملك يواصل بذل جهود جبارة وبشكل عملي لوقف الحرب بالمنطقة التي طالما حذر من خطورتها وتبعاتها على العالم أجمع وليس على المنطقة فحسب.
يكاد يكون جلالته المتواجد اليوم في الامم المتحدة هو صاحب الصوت الأعلى بين قادة العالم الدين ينامون في سبات عميق وكأن الامر لا يعنيهم، وكان ايضا الدماء التي تسيل في غزة والمنطقة لا معنى لها لان اصحابها ليسوا ببشر!.
في اميركا عقد جلالة الملك لقاءات عديدة ليعيد التأكيد على ضرورة وقف اطلاق النار في غزة محذرا من ان العالم ينزلق باتجاه صعب الرجوع منه ان لم يمارس ضغطا كبيرا على حكومة نتنياهو المتطرفة، والتي ستؤدي غطرستها الى مزيد من الدمار.
لم يكتف جلالة الملك في هذا قد لقاءات مع زعماء دول، بل تعدى جهده ذلك عبر عقد لقاءات مع منظمات لها تأثيرها على القرار الاميركي شارحا لها ما لا تدركه، وهو الزعيم الاوحد الذي تعدى حراكه اجراء اتصال خجول او لقاء ثنائي لا يقدم أو يؤخر وقد رأينا جلالته وهو يجوب العالم من أجل وقف الحرب.
في كلمته بالامم المتحدة خصصها الملك للحديث عن الحرب على الغزة، ضرورة وقفها، مخاطرها، حاثا العالم على العمل مم اجل سلام عادل وشامل يضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. يعلم الملك جيدا كيف يخاطب الغرب، ويعلم الغرب حيدا حكمة جلالته وصوابية رأيه، وقد اثبت الزمن ان ما كان يحذر منه منذ سنوات قد بات أمرا واقعا، لكنه أمر مؤلم ويزداد بشاعة اذا ما استمر الغرب في اغماض عينه عن التبعات المتوقعة لما يجري اليوم من تطرف صهيوني، تديره حكومة هي الاشد تطرفا في تاريخ دولة الاحتلال.
يؤكد جلالته ان الوقت يستنزف، ولا مجال للتأخير، وان ما يمكن تداركه اليوم يزداد صعوبة يوم غد، وها نحن نشاهد التصعيد تجاه لبنان، ومحاولات استفزاز الاردن لتوسعة نطاق الخريطة وهذا ما تريده حكومة الاحتلال.
لم يقف جلالة الملك مكتوف اليدين وينكفيء على نفسه وهو يشاهد القضية الفلسطينية تموت، كما فعل غيره، بل ما يزال يواصل معركته من اجل الوصول الى وقف الحرب وضمان ان يعيش سكان المنطقة بأمن وسلام.