Local

إقليم البترا يشارك في المنتدى الدولي لتطوير الثقافة والسياحة في مدن طريق الحرير

{clean_title}
Alanbatnews -

شارك المهندس حمزة العلياني، نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي (PDTRA)، في المنتدى الدولي لتطوير الثقافة والسياحة في مدن طريق الحرير، والذي عُقد في جمهورية الصين بمشاركة أكثر من 28 دولة و68 مدينة عالمية.

ركز المنتدى على دور الثقافة والسياحة كمحركات لمستقبل مستدام، وذلك قبل أسبوع من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 2024، الذي يأتي هذا العام تحت شعار "السياحة والسلام".

وخلال كلمته في المؤتمر، ومشاركته في جلسات الحوار بالإضافة إلى لقاء تلفزيوني مع شبكة CCTV الصينية، أكد العلياني أن مدينة البترا تمثل رمزاً قوياً للتراث الإنساني المشترك.

وأوضح أن البترا ليست مجرد موقع أثري عالمي شهير، بل هي منظر ثقافي حيّ، حيث تعتبر مجتمعات البترا جزءًا من التراث الثقافي غير المادي (ICH) المعترف به من قبل اليونسكو.

وأشار العلياني إلى جهود السلطة في دعم هذه المجتمعات وتنويع مصادر دخلها عبر استهداف أسواق جديدة، خصوصًا من الدول الآسيوية مثل الصين. كما تم خلال المنتدى بحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين الأردن والصين، بهدف إبراز البترا كمدينة رئيسية على طريق الحرير وجذب السياح للاستمتاع بالمنتجات الفريدة التي تقدمها.

وشدد العلياني على أن السياحة في عالمنا المترابط اليوم تحمل إمكانات هائلة لتحقيق الازدهار الاقتصادي العالمي. لكنه أوضح أن تحقيق هذا الإمكان يتطلب الابتكار والإبداع وروح ريادة الأعمال والاستدامة.

وأكد العلياني أن تمكين رواد الأعمال في قطاع السياحة، خاصة في الوجهات الناشئة، يمكن أن يسهم في تحفيز الاقتصادات المحلية ودعم المجتمعات المحلية نحو الازدهار.