Local

"بني مصطفى" تبحث ووزيرة شؤون المرأة الفلسطينية سبل التعاون

{clean_title}
Alanbatnews - بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، مع وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، سبل التعاون والتنسيق المشترك، لا سيما في تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام مع التركيز على معاناة المرأة والفتاة الفلسطينية في ظل الاحتلال.
وجددت بني مصطفى خلال اللقاء الذي عقد في مركز الوزارة، تأكيد مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وما جاء في خطاب جلالته في الأمم المتحدة، حيث شدّد على مسؤوليات المجتمع الدولي حيال المعاناة التي يتعرض لها الأشقاء في قطاع غزة، علاوةً على موقفه الثابت في دعم الأردن للقضية الفلسطينية.
وأكدت ما جاء في خطاب جلالة الملكة رانيا العبد الله، خلال مشاركتها في قمة عالم شاب واحد السنوية، أن العالم يستحق نظاماً أكثر عدالة ومساواة، وتحذيرها من التداعيات الخطيرة للممارسات الإسرائيلية التي ستؤثر على مستقبل الأجيال القادمة.
وبينت أن العدوان على غزة يؤثر بشكل رئيسي على النساء والفتيات في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة وانعدام الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أهمية تضافر وتكثيف الجهود لدعم قضية المرأة والفتاة الفلسطينية، من خلال حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، وخلال اجتماعات لجنة وضع المرأة في نيويورك.
من جانبها، أشارت الخليلي، إلى أن هذا اللقاء يأتي في ظل استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني، حيث تدفع النساء ثمناً باهظاً جراء هذه الاعتداءات، وأنه يأتي لتعزيز التنسيق بين وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية واللجنة الوزارية، لتمكين المرأة الأردنية على الصعيد العربي وفي المحافل الدولية، متطلعة إلى تعزيز هذا التعاون في المستقبل من خلال شراكات فعالة تساهم في تمكين المرأة وزيادة دورها في مواجهة التحديات.