alaqaba

وصول طائرة تحمل سياحاً فرنسيين إلى العقبة

{clean_title}
Alanbatnews -
 حطت في مطار  الملك الحسين الدولي بالعقبة ليل الأربعاء طائرة قادمة من باريس تحمل على متنها 176 سائحا من الجنسية الفرنسية بدعم من هيئة تنشيط السياحة.
وحملت  طائرة من الخطوط الملكية الأردنية قادمة من باريس إلى مطار الملكة علياء  الدولي متابعة إلى مطار الملك الحسين، ومن ضمنها طائرتان فرنسيتان هبطتا  الأسبوعين الماضيين تحملان مجموعتين من السياح. 

فيما تبعتهما الطائرة الثالثة مساء الأربعاء في خط منتظم بتشغيل من قبل الخطوط الملكية الأردنية، ومسارها باريس – عمان – العقبة.

وكانت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة قد أعدت حفل إستقبال للمجموعة السياحية بحضور مفوض السياحة والاستثمار المهندس حمزة الحاج حسن بهدف تعزيز جاذبية العقبة كوجهة سياحية مميزة للسياح الفرنسيين على سواحل البحر الأحمر وللتأكيد على أن الأردن و مدينة العقبة و جهة سياحية آمنة لا ينقطع  عنها السياح من جميع أنحاء العالم.

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران بقصد السياحة إلى المملكة رغم استمرار تاُثيرات العدوان على غزة والظروف الإقليمية المحيطة التي أثرت على حجم الحركة السياحية للمملكة، مشيرا أن استقبال الطائرة السياحية، في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويسهم بدوران عجلة الحركة السياحية.

وبين عربيات أن المملكة ستجني ثمار خططها التسويقية السياحية الناجحة من خلال توقعات في الزيادة في تدفقات أعداد السياح إلى المملكة بما يسهم في زيادة الناتج الاقتصادي، مشيرا أن الهيئة اتبعت سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والدعم المقدم على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة. 
وقال الحاج حسن إن سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة تركز جهودهما على ترويج منطقة العقبة من خلال جذب خطوط الطيران إليها خاصة في الموسم الشتوي القادم، مؤكدا على تنظيم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية والرياضات المائية لجذب السياح من أبرزها رياضة الغوص بالاضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للترويج للعروض السياحية في المدينة البحرية الواقعة على راس المثلث الذهبي وادي رم والبتراء الى جانب بناء الشراكات مع وكالات السفر لتنظيم رحلات متنوعة.
وسيبلغ عدد رحلات الشركة 9 رحلات حتى نهاية موسم السياحة الحالي بواقع 1320 سائحا وذلك من خلال الشركة المنظمة ووكيلها الأجنبي.
ومن جهته قال مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن إن الجهود الحالية تنصب على تعويض الفاقد السياحي و جذب المزيد من السياح من الأسواق الجديدة من خلال المشاركة في المعارض الدولية السياحية والتي كان آخرها معرض TopResa للسياحة و السفر و الذي أقيم في العاصمة باريس ويعنى بالسوق الفرنسي كواحد من أهم الأسواق المصدرة للأردن وجميع تلك الجهود تهدف إلى جعل العقبة وجهة جاذبة للسياح المحليين والدوليين بالتوازي  مع جهود الحفاظ على البيئة البحرية والطبيعية لجعل العقبة وجهة سياحية مستدامة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الثريا" للسياحة والسفر فادي أبو عريش إن عملنا يأتي بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة التي تعمل بنشاط في تسويق المملكة في الخارج ، ومن خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي أطلقته الهيئة، وساهم بزيادة حركة الطيران العارض إلى مدينة العقبة، مشيرا أن شركة "الثريا" حريصة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن،إذ جرى الإتفاق على رفع عدد الرحلات العارضة المتوقعة من خلال الدعم المقدم من هيئة تنشيط السياحة للعام الحالي، وبذلك سترتفع أعداد السياح الفرنسيين من خلال رحلات الطيران العارض للعام المقبل.