Sport

مانشستر سيتي يخطف التعادل من أرسنال في الوقت القاتل

{clean_title}
Alanbatnews -

الأنباط - ميناس بني ياسين

في مباراة مثيرة جمعت مانشستر سيتي وأرسنال ضمن قمة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهى اللقاء بتعادل الفريقين 2-2 بعد صراع قوي على مدار شوطي المباراة.

دخل الفريقان المباراة بتشكيلات قوية رغم غياب صانعي اللعب الأساسيين، حيث غاب البلجيكي كيفن دي بروين عن مانشستر سيتي بسبب الإصابة، كما غاب قائد أرسنال النرويجي مارتن أوديغارد لنفس السبب.

شهدت الدقائق الأولى حصر اللعب في وسط الميدان قبل أن يهدر إلكاي غوندوغان فرصة التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 8. لكن سرعان ما عاد النرويجي إيرلينغ هالاند ليهز شباك أرسنال في الدقيقة 10، مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم بالبريميرليغ وهدفه رقم 100 في 105 مباريات مع مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من سيطرة السيتي في الدقائق التالية، إلا أن أرسنال تمكن من العودة سريعًا بفضل هدف التعادل الذي سجله كالافيوري في الدقيقة 22. ومع خروج رودري لاعب السيتي مصابًا في الدقيقة 21، انقلبت موازين السيطرة لصالح "المدفعجية".

قبل نهاية الشوط الأول، سجل المدافع البرازيلي غابرييل هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 46. وزادت الأمور سوءًا على مانشستر سيتي بعد طرد لاعب أرسنال لياندرو تروسارد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

في الشوط الثاني، حاول مانشستر سيتي العودة للمباراة وكثف هجماته على مرمى أرسنال، لكن الحارس الإسباني ديفيد رايا كان في الموعد، حيث تصدى لعدة فرص خطيرة من هالاند وووكر، كما أضاع برناردو سيلفا هدفًا محققًا في الدقيقة 60.

مع استمرار الضغط من السيتيزنز، بقي أرسنال محافظًا على تقدمه حتى الدقيقة 87، عندما تمكن المدافع جون ستونز من تسجيل هدف التعادل القاتل لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2، ويحصل كل فريق على نقطة واحدة في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز.