alaqaba

إطلاق مشروع "حقي اعرف" في العقبة

{clean_title}
Alanbatnews -  أطلقت جمعية الميثاق للتنمية والتمكين في العقبة امس السبت، مشروع "حقي اعرف" بالتعاون مع مشروع مكانتي للتمكين الاقتصادي والقيادي للمرأة.
وقال محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته حفل إطلاق المشروع الممول من وكالة التنمية الأميركية "USAID" إن المشروع يهدف الى توفير بيئة عمل آمنة للمرأة من خلال شبكة قانونية مجتمعية داعمة وتعزيز الوعي القانوني حول قوانين العمل.
وأكد أهميه التمكين للمرأة الأردنية من خلال المعرفة بالتشريعات والقوانين والأنظمة الموجودة والالتزام بها، مشيدا بمشروع "حقي اعرف" الذي سيكون له الأثر الإيجابي على الشباب والشابات ولتكون العقبة إنموذجا لمحافظات المملكة.
من جهته، بين النائب السابق ورئيس جمعية ميثاق للتنمية والتمكين عبيد ياسين، أن المشروع يهدف الى تمكين الشباب وتعزيز دورهم الهام، خاصة المرأة من خلال المشاركة في صنع القرار والمبادرات الإيجابية وتأهيلهم ليكونوا لبنات صالحة في بناء الوطن.
بدورها، قالت مديرة المشروع حنين الجارحي، إن المشروع يعد خطوة جديدة في طريق تمكين المرأة ومشاركتها الفاعلة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتنمية المستدامة وتوفير الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها.
وأوضحت الجارحي، أنه سيتم إنشاء "نادي قانونيين" وتدريب أعضاء للشبكة القانونية والتشبيك بين القطاعين الخاص والعام وتنظيم بيئة العمل وجلسات تدريبية تستهدف اكثر من 400 متدرب للتعريف بحقوق العاملين في مختلف المؤسسات العاملة في العقبة.
وعلى هامش إطلاق المشروع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الميثاق للتنمية والتمكين واللجنة القانونية تنص على التزام الطرف الأول بتوفير الموارد المالية والمكان والمرافق وفريق عمل والمتابعة، فيما تلزم الطرف الثاني بتحديد جدول زمني لتنفيذ الأنشطة وتقديم خبراتهم القانونية وتنظيم جلسات توعوية وحوارية حول قانون العمل وحقوق المرأة وتقديم استشارات قانونية عبر الموقع الإلكتروني للجمعية.